Accéder au contenu principal

9 أخطاء قاتلة في التسويق بالعمولة

 


 يُعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال ، ولكنه ليس بالضرورة سهلاً كما يبدو. يرتكب الكثير من المسوقين بالعمولة أخطاء فادحة تكلفهم الوقت والمال وقد تضر بسمعتهم بشكل دائم.
لحسن الحظ ، بمجرد تحديد هذه الأخطاء القاتلة ، يصبح من السهل تصحيحها حتى تتمكن من التوقف عن ارتكابها في حملات التسويق التابعة لك.
إذا كنت تتساءل عن سبب عدم فعالية حملات التسويق بالعمولة كما كنت تأمل ، فربما أنت ترتكب واحدًا أو أكثر من هذه الأخطاء الكبيرة مما قد يعيق جهودك بشكل خطير.
في هذا الدليل ، ستتعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المسوقون التابعون (حتى أن بعض المسوقين ذوي الخبرة العالية يرتكبون هذه الأخطاء!) ستتعلم أيضًا كيفية تجنب ارتكاب هذه الأخطاء بنفسك ، وكيفية تجنب تكرارها الأخطاء مرارًا وتكرارًا كما يفعل الكثير من الأشخاص.
لذلك دعونا نبدأ.

 الخطأ الأول - التركيز على البيع

أفهم أن الهدف الرئيسي للتسويق بالعمولة ، على الأقل بالنسبة للمسوقين أنفسهم ، هو تحقيق المبيعات. هذا واضح. لكن يجب ألا تركز أبدًا على "البيع".
بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون تركيزك الأساسي على مساعدة الناس. بغض النظر عن السوق الخاص بك ، يجب أن تركز على مساعدة السوق بطريقة ما ، لأن هذه هي الطريقة التي تضيف بها قيمة إلى العروض التابعة لك وكيف تجعل الجمهور في هذا السوق يثق بك ويريد الشراء منك.
بغض النظر عن سوقك ، هدفك الرئيسي هو مساعدة الناس. فترة.
فقدان الوزن؟ أنت تساعد الناس على استعادة لياقتهم البدنية والحصول على صحتهم.
تسويق الكتروني؟ أنت تساعد الناس على كسب المال وتحقيق الحرية المالية.
جوارب؟ أنت تساعد الناس في الحفاظ على أقدامهم دافئة وجافة وتبدو أنيقة في نفس الوقت.
ركز دائمًا على مساعدة عملائك المستهدفين. سيساعدك هذا في بناء علاقة مع الأشخاص الذين ترغب في البيع معهم ، مما يجعل عملك أسهل ويمنحك سببًا للشعور بالرضا عن نفسك في نفس الوقت!

الخطأ الثاني - عدم الاختبار

الاختبار هو أحد تلك الأشياء التي يبدو أن الجميع يعلمون أنه من المفترض أن يقوموا بها ، ولكن لا أحد يفعل ذلك تقريبًا.
لماذا يعد الاختبار مهمًا جدًا ، على أي حال؟
حسنًا ، لنفترض أنك تحقق معدل تحويل 2.5٪. ليس سيئا للغاية ، قد تعتقد. بعد كل شيء ، لديك منافسة كبيرة ، وأنت لا تبرز بشكل جيد في السوق الخاص بك.
ولكن ماذا لو كان هناك تعديل بسيط ، ربما شيء بسيط مثل إضافة كلمة واحدة إلى صفحة الضغط الخاصة بك أو تغيير صورة واحدة على الصفحة الرئيسية لمدونتك يمكن أن يزيد ذلك إلى تحويل بنسبة 5٪؟
2.5٪ الأعلى لا يبدو فرقًا كبيرًا حتى تدرك أن معدل التحويل مضاعف ، ومضاعفة العملاء ، ومضاعفة الدخل. من صنع تغيير واحد! ألا يستحق ذلك؟
الأمر هو أنك لن تعرف أبدًا ما الذي قد يحدث فرقًا إذا لم تختبر.

الخطأ الثالث - التمسك بمنتجات MMO

 
تعد MMO ، أو Make Money Online ، واحدة من أكثر الأسواق ربحًا من الناحية المالية ، ولكن من الخطأ التركيز فقط على هذا السوق الواحد. هل تعلم أنه حتى أكبر خبراء التسويق عبر الإنترنت قد تنوعوا في أسواق أخرى؟
 
وذلك لأن أي مكان ، بغض النظر عن مدى ربحه ، لديه حد أقصى للدخل يمكنك الوصول إليه. في النهاية ، يمكنك الوصول إلى السوق بالكامل تقريبًا ، وسيعاني دخلك لأنه ليس لديك شيء جديد تبيعه لهم ولا توجد طريقة لإضافة قيمة جديدة.
 
بالتأكيد ، هذا مثال متطرف. الحقيقة هي أنه لا يوجد سوق له سقف مطلق ، لأن العملاء الجدد يولدون وينمون طوال الوقت. لكن فكر في الأمر. بمجرد أن تصل إلى مرحلة الاستقرار ، يتراجع دخلك.
 
ولكن إذا قمت بالتنويع ، وإذا تفرعت في أسواق أخرى ، فستكون لديك دائمًا منتجات جديدة للترويج لها. ستكون لديك دائمًا قيمة جديدة تضيفها. ستكون دائمًا قادرًا على جني الأموال لأنك لست مقيدًا في سوق واحد محدد.
 
أعلم أنه قد يكون من المغري البدء بمكانة MMO لأنها قد تكون مربحة للغاية وتتعلم الكثير عنها بنفسك ، ولكن ما لم تتمكن من مساعدة شخص ما في هذا المجال لأنك خبير بنفسك ، فأنت أفضل حالًا محاولة مكان حيث لديك المزيد لإضافته.

الخطأ الرابع - التفرع إلى العديد من الأسواق

 
الإغراء كبير ، خاصةً للمسوقين الجدد بالعمولة ، لنشر أنفسهم بشكل ضعيف جدًا عن طريق التفرع إلى العديد من الأسواق. ربما قاموا بشراء 50 نطاقًا دفعة واحدة ، أو قاموا بإنشاء مدونات في 13 مجالًا مختلفًا في أسبوع واحد. لكن هذا حماقة.
 
يجب أن تركز على مجال أو مجالين رئيسيين في وقت واحد ، وأن تنوع بمجرد أن تحقق تقدمًا حقيقيًا في تلك المجالات. ما لم تتمكن من توظيف شخص ما لإدارة مدونات متعددة ومنتجات متعددة وقوائم بريد إلكتروني متعددة وصفحات وحسابات متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي ... فإنك تلحق بنفسك ضررًا كبيرًا إذا قمت بالتنويع على نطاق واسع جدًا في البداية.
 
اختر سوقين أو ثلاثة أسواق في البداية ، وفقط التنوع بعد أن تحقق تقدمًا حقيقيًا في تلك المنافذ الأولى. بمجرد أن يكون لديك بعض الزيارات اللائقة ، وقائمة بريدية صغيرة تتزايد ، وبعض التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي يحدث فرقًا ... ثم يمكنك التفكير في تجربة مجالات جديدة.
 
لا ترتكب خطأ الانتشار بسرعة كبيرة جدًا. ستجد أنه لا يمكنك أبدًا إحداث فرق حقيقي في أي مكانة واحدة ، لأنك لا تبذل جهدًا كافيًا في واحد لإحراز أي تقدم.
 
 
 

الخطأ الخامس - الانضمام إلى العديد من البرامج التابعة

 
هناك إغراء رئيسي آخر للمسوقين بالعمولة وهو الانضمام إلى عدد كبير جدًا من البرامج التابعة لأنهم غير متأكدين من البرنامج الذي سيكون الأكثر ربحية بالنسبة لهم. حسنًا ، دعني أدخل لك سرًا صغيرًا.
 
يمكن أن تكون جميعها مربحة لك!
 
صدقني ، طالما أنك تلتزم بالبرامج التابعة الشرعية مع الشركات المعروفة ، فستشهد دائمًا بعض النتائج الجيدة. هناك سبب يجعل البرامج التابعة لهم تحظى بشعبية كبيرة!
 
اختر اثنين أو ثلاثة مجالات للمبتدئين ، ثم ابحث عن 2-3 برامج تابعة لكل منها. تأكد من أنه يمكنك العثور على منتج واحد على الأقل رائعًا حقًا في كل برنامج فرعي يبدو أنه سيتحول جيدًا في مكانتك ، ثم التزم بالترويج لهذا المنتج لفترة من الوقت قبل أن تجرب شيئًا جديدًا.
 
إذا انضممت إلى عدد كبير جدًا من البرامج التابعة في وقت واحد ، فستجد أنك تستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى الحد الأدنى من المدفوعات المطلوبة لكل برنامج تابع ، لأنك ستجني 2 دولارًا هنا ، و 8 دولارات هناك ، و 22 دولارًا في مكان آخر ... إنه جنون !
 
من الأفضل بكثير بيع ثلاثة منتجات مختلفة عبر برنامج فرعي واحد بدلاً من بيع خمسين منتجًا من خمسة وثلاثين برنامجًا فرعيًا مختلفًا.
 
ليس هذا فقط ، ولكن إذا كنت عضوًا في عدد كبير جدًا من البرامج ، فستكون أكثر استعدادًا لنسيان قواعد كل شبكة تابعة وينتهي بك الأمر بالحظر ، لأن هناك الكثير جدًا لتتبعه.
 
تتضمن بعض أفضل البرامج التابعة أو الأكثر شيوعًا ما يلي:
 
>> http://www.clickbank.net
 
>> http://affiliate-program.amazon.com
 
>> http://www.jvzoo.com
 
>> http://www.neverblue.com
 
>> http://www.cj.com
 
>> http://www.linkshare.com
 
>> http://www.shareasale.com
 
تحقق من هذه البرامج لمعرفة أي منها يحتوي على منتجات تناسب السوق الخاص بك ، ثم التزم بهذه البرامج لفترة من الوقت. قد تجد أنك لا تحتاج أبدًا إلى تجاوز هذه البرامج القليلة. 

الخطأ السادس - عدم تتبع النتائج

 
إذا بدأت في رؤية عدد كبير من المبيعات ، فستبدأ قريبًا في التساؤل عن جهودك التسويقية الأكثر إنتاجية. من الواضح أنك سترغب في تركيز المزيد من جهودك على تلك الأساليب التي تحقق لك أكبر قدر من المال. ولكن ماذا لو لم تكن لديك فكرة عن المجالات التي يجب التركيز عليها ، لأنك لا تعرف الأساليب التي تعمل؟
 
أدخل التتبع.
 
يتيح لك التتبع ، بكل بساطة ، معرفة من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك وإلى أين تتجه. التتبع البسيط بسيط مثل استخدام رمز التتبع من خلال برنامج الشراكة الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء معرف تتبع فريد لكل موقع ويب تملكه على شبكة الأمازون التابعة. أو إذا قمت بالترويج لمنتجات من خلال ClickBank ، فيمكنك إضافة كلمة رمز مخصصة إلى الروابط التابعة الخاصة بك للسماح لك بمعرفة من أين أتت كل عملية بيع تقوم بإحالتها.
 
يمكنك أيضًا الخوض في مزيد من التفاصيل باستخدام برنامج التتبع الخاص بك والذي سيتيح لك معلومات أكثر تفصيلاً حول النقرات والمبيعات. هذه أشياء متقدمة ، لذا قد لا تحتاجها على الفور. لكنك بالتأكيد بحاجة إلى بعض أنواع التتبع في مكانها الصحيح حتى تتمكن من معرفة أي من الأساليب الخاصة بك تعمل بشكل أفضل!
 
 

الخطأ السابع - الاستسلام بسرعة كبيرة جدا

 
إذا كان لدي دولار لكل شخص رأيته يتخلى عن محاولة كسب المال عبر الإنترنت ، فسأكون ثريًا جدًا في الوقت الحالي. تمتلئ الإنترنت بالمدونات التي تحتوي على مشاركة واحدة أو اثنتين فقط ، والحسابات التابعة التي لا ترسل الإحالة الأولى أبدًا.
 
ما هي بعض الأسباب الشائعة للاستسلام؟
 
• عدم كسب المال بسرعة كبيرة
• عدم الحصول على حركة المرور بسرعة
• عدم قبولك في العديد من الشبكات التابعة
• الشعور بأن الأمر يتطلب الكثير من العمل
• التفكير في التسويق بالعمولة هو "احتيال"
 
الشيء الوحيد المشترك بين معظم هذه الأشياء هو توقع حدوث الأشياء بين عشية وضحاها. التسويق بالعمولة ليس "خداعًا" لمجرد أنك لم تجني 10 آلاف دولار أو حتى 1000 دولار في الشهر الأول. لا يمكنك أن تتوقع الحصول على نطاق جديد تمامًا بدون روابط خلفية تصل إلى 100000 مشاهدة صفحة شهريًا على الفور. هذه الأشياء تأخذ وقت.
 
إذا استسلمت بسرعة كبيرة ، فلن تعرف أبدًا ما كان يمكن أن يكون. أنت لا تعرف أبدًا ، يمكن أن تكون مليونير الإنترنت التالي ، لكنك لن تعرف أبدًا ما إذا كنت ستستسلم قبل حدوث ذلك!
 
 

الخطأ الثامن - الخوف من المنافسة

 
يحاول الكثير من الأشخاص التمسك بـ "الفاكهة المعلقة المنخفضة" ، لأنه تم إخبارهم أن هذا هو ما يجب عليهم فعله كمبتدئين. أو يفعلون ذلك لأنهم مرعوبون من أنهم لن يكونوا قادرين على التنافس ضد الملايين من مواقع الويب الأخرى الموجودة هناك.
 
هوجواش!
 
يمكنك المنافسة في أي مكانة! لقد عرفت مبتدئين تمامًا تمكنوا من اختراق منافذ صعبة للغاية مثل MMO وفقدان الوزن فورًا. هل هذا محتمل؟ بالطبع لا. هل هو ممكن؟ بالتااكيد.
 
لا أنصح جهات التسويق التابعة الجديدة بمعالجة هذه المجالات شديدة الصعوبة على الفور ، ولكن لا يتعين عليك اختيار مجالات صغيرة وغامضة لا يرجح أن تدر عليك الكثير من المال أيضًا. إذا لم تكن هناك منافسة كبيرة ، فذلك لأنه ليس هناك الكثير من المال. صدقني ، لا توجد منافذ "غير مكتشفة" أو "غير مستغلة" بعد الآن. ربما كان هناك سنوات قليلة مضت ، لكن تلك السفينة أبحرت. إذا كانت ستجني المال ، فهي تجني المال بالفعل. ربما الكثير من الناس.
 
لا تخف من المنافسة ، فقط كن حذرا منها. تريد المنافسة ، صدقني. من الصعب التغلب على المنافسة المفرطة ، ولكن اختر المجالات التي تحتوي على قدر مناسب من المنافسة ، لأن هذا هو المكان الذي يوجد فيه المال.

الخطأ التاسع - تجاهل المنافسة

 
في حين أنه من المهم عدم الخوف من المنافسة ، فمن المهم أيضًا أن تكون عاقلًا. إن توقع جني ثروة بين عشية وضحاها في مكانة تنافسية فائقة مثل فقدان الوزن هي وصفة أكيدة لخيبة الأمل.
 
ما عليك القيام به في البداية هو استهداف المجالات التي:
 
1. لديك قدر صحي من المنافسة
2. لا توجد منافسة كبيرة بحيث يصعب الحصول على حركة المرور
3. لديك بعض الاهتمام أو المعرفة في
 
لاحظ رقم 3 بشكل خاص. إذا لم يكن لديك أي اهتمام أو معرفة في مجال معين ، فسيكون من الصعب إنشاء محتوى ، ويصعب التعرف عليه مع السوق المستهدف ، ويصعب بيع المنتجات التي لا تعرف عنها شيئًا أو لا تعرف شيئًا عنها ، ويصعب الحصول على حركة مرور.
 
هل تحتاج إلى أن تكون خبيرا لغزو السوق؟ بالطبع لا! في الواقع ، من المحتمل أن تقوم بعمل جيد في مجال لا تعرف شيئًا عنه ، فقط تتعلم كما تذهب.
 
ولكن إذا لم يكن لديك أي اهتمام بالموضوع على الإطلاق ، فسيكون التخلي عنه أسهل بكثير. سوف تشعر بالملل ببساطة ، لأن يوم عملك يصبح صعبًا لدرجة أنك سترفع يديك في حالة من الإحباط وتشغل التلفزيون أو تتوجه إلى البحيرة.
 
إذن كيف تختار منافذك القليلة الأولى؟
 
ضع قائمة ببعض الموضوعات التي تهتم بها. ويمكنني أن أقول إن من 10 إلى 20 موضوعًا ستكون كافية للبدء.
 
تحقق الآن للتأكد من وجود:
 
• المنتجات التابعة للترويج
• قدر لائق من المنافسة
• الموارد المتاحة لتتعلم منها
• مصادر حركة يمكنك الاستفادة منها
 
فيما يتعلق بالمنافسة ، فأنت تريد البحث عن المجالات التي تحتوي على 50000 موقع إلكتروني موجود على الأقل. حتى بضعة ملايين ليست مشكلة كبيرة. خمسون مليونًا قد تدفعهم ما لم يكن لديك المال لدفع ثمن الترقية الأولية.
 
يمكنك معرفة عدد المواقع التي تذكر موضوعك بالبحث في Google. أبحث في عبارات متعددة الكلمات بين علامتي اقتباس للتأكد من أنني أحصل على رقم دقيق.
 
لقد بحثت عن "جولف" وحصلت على "حوالي 1.310.000.000 نتيجة". ييكيس. أكثر من مليار! أتى البحث عن "خالٍ من الغلوتين" إلى "حوالي 85100000 نتيجة". أفضل ، لكنها لا تزال كبيرة جدًا. توصل "صانعو المعكرونة" إلى "حوالي 424000 نتيجة". هذا بالتأكيد أكثر منطقية.
 
لا تخف من المنافسة ، لكن كن منطقيًا حيال ذلك!

خاتمة

 
التسويق بالعمولة ليس لضعاف القلوب ، أو للأشخاص الذين يجدون أنهم يميلون إلى الاستسلام بسهولة أو القفز من شيء جديد لامع إلى آخر دون تفكير.
 
إنه في الواقع الكثير من العمل الشاق ، ويستغرق إنشاء موارد مثل حركة مرور المدونات وقوائم البريد الإلكتروني وقتًا طويلاً. لا توجد طرق مختصرة إلا إذا كان لديك المال اللازم لإنفاقه على إنشاء المحتوى ، أو شراء مواقع الويب الحالية مع حركة المرور ، أو الدفع لمشتركي البريد الإلكتروني أو متابعي الشبكات الاجتماعية.
 
ضع دائمًا هذه الأخطاء المحتملة في الاعتبار وأنت تتنقل في طريقك عبر العالم غير المستقر للتسويق بالعمولة. تأكد من أنك لا ترتكب هذه الأخطاء ، ولا تتهاون بمجرد أن تبدأ في جني الأموال. لا أحد محصن ضد هذه الأخطاء!
 
طالما أنك تعمل بجد ، وتستمر في ذلك ، وتتجنب هذه الأخطاء ، فمن المؤكد أنك ستبدأ في جني الأموال.
 
ولكن إذا استسلمت ، يمكنني أن أضمن أنك ستفشل!


Commentaires

الأكثر قراءة

5 أعمال يمكن أداؤها من المنزل دخلها يتخطى 100 ألف دولار سنوياً

 بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو دخلك، فإنه يمكنك كسب دخل إضافي مكون من 6 أرقام عبر العمل بشكل مؤقت من المنزل، ولجعل هذا الحلم حقيقة، قد تحتاج فقط إلى اتصال إنترنت قوي ومجموعة مهارات مناسبة. وبرز بعض من هذه الفرص، بعد أن أدى التبني واسع النطاق للعمل عن بُعد إلى خلق المزيد من الفرص للأشخاص للعثور على أعمال جانبية مرنة وذات رواتب عالية يمكنهم القيام بها عبر الإنترنت. ووفقاً لاستطلاع شركة LendingTree في ديسمبر 2022 شمل 2100 من البالغين في الولايات المتحدة، كان حوالي 44% من الأميركيين ينغمسون في عمل جانبي، ارتفاعاً من 12% في استطلاع لعام 2020. وتحول المزيد من الناس بعيداً عن الأعمال الجانبية التي هي في الأساس وظائف مؤقتة انتشرت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين - القيادة لشركة "Uber"، وتوصيل الطعام مع "Grubhub" – إلى السعي وراء الفرص المتطورة في "الخدمات الاحترافية" بدلاً من ذلك، مثل برمجة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات التسويقية والتجارية. ولمساعدة الأشخاص المهتمين بإنشاء عمل جانبي أو "Side Hustles" في العثور على أفضل ال

فتح حساب PayPal في الجزائر: دليل مبسّط للمبتدئين

إذا كنت تبحث عن وسيلة تمكنك من الدفع مقابل مشترياتك من مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، باي بال هو الخيار الأمثل. يتيح لك باي بال إمكانية الدفع الإلكتروني وإرسال واستقبال الأموال عبر العالم، بالإضافة إلى حماية مستخدميها وإمكانية استرداد الأموال في حال عدم تسلم الطلب. في هذا المقال، سنستعرض كيفية فتح حساب PayPal في الجزائر وكيفية تفعيله للاستفادة القصوى من خدماته. باي بال: ملخّص عن الشركة وخدماتها PayPal هي شركة أمريكية متخصصة في الدفع عبر الإنترنت تأسست في عام 1998. يعتبر باي بال من أكثر الوسائل شهرةً لإجراء الدفع والاستقبال عبر الإنترنت. بغض النظر عن البطاقات الائتمانية، يكفي أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لتتمكن من إجراء عمليات الدفع. فتح حساب PayPal في الجزائر: الخطوات الأساسية لفتح حساب PayPal في الجزائر، يجب أن تتبع الخطوات التالية: 1. زيارة موقع PayPal قم بزيارة موقع PayPal على الويب باستخدام متصفحك المفضل. 2. اختيار "فتح حساب" انقر فوق زر "فتح حساب" الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة. 3. اختيار نوع الحساب في النافذة التي تظهر، اختر &

يوتيوب يطرح ميزة جديدة لجني الأموال

ستتيح منصة يوتيوب لصانعي المحتوى، عبر ميزة “شورتس”، فرصة جني المال، اعتبارا من العام المقبل. ستنافس هذه الخدمة تطبيق تيك توك، في مجال مقاطع الفيديوهات القصيرة، وستسمح للملايين من جني المال. وقالت يوتيوب أن ميزة شورتس ستقدّم لصناع المحتوى 45 في المئة من الإيرادات على أن يحتفظ الموقع بالباقي. وهذا من شأنه أن يحدث ثورة في مجال المواد الفلمية القصيرة واحتمالية انتقال المبدعين من تيك توك إلى يوتيوب. وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن يوتيوب تحاول الحفاظ على موقعها كأقدم منصة مرئية يستخدمها أكثر من مليار و500 مليون متابع. وكشفت مجلة “فوربس” الأميركية عن قائمة نجوم يوتيوب الأعلى ربحا في عام 2021. إذ قدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين على يوتيوب بـ300 مليون دولار خلال العام المنصرم. وتصدّر القائمة، الشاب الأميركي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً، بعدما حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أميركي. ليزيح الطفل رايان كاغي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين. وبحسب الإحصاءات، فإن منصة يوتيوب امتلكت خلال عام 2021، حوا