Accéder au contenu principal

أسرار التسويق بالعمولة التي لا يريدونك أن تعرفها

 


التسويق بالعمولة هو أحد أكثر نماذج الأعمال جاذبية عندما يتعلق الأمر بجني الأموال عبر الإنترنت. لأنه يسمح لك بجني مبلغ كبير من المال من المنزل بدون أن تشتري منتجا وتضع فيه رأسمالك.
لكن التسويق بالعمولة ينطوي على الكثير من العمل وهو ليس "خطة للثراء السريع" وليس بالأمر السهل وأي شخص يعتقد خلاف سيفاجأ مفاجأة غير سارة.
ومع ذلك ، بمجرد إعداد نموذج أعمال التسويق بالعمولة الخاص بك ، يمكنك كسب تدفق ثابت من الدخل السلبي - من المحتمل إلى أجل غير مسمى. الدخل السلبي يعني ببساطة أنك ستكسب المال أثناء نومك وأثناء إجازتك. في حين أن الإعداد الأولي قد ينطوي على قدر لا بأس به من العمل، فإنه في النهاية يعمل المشروع ذاتيًا إلى الحد الذي يمكنك فيه التوقف عن العمل والاستمرار في جني الثمار لسنوات قادمة.
وعلى الرغم من أن التسويق بالعمولة ليس بالأمر السهل ، إلا أنه بالتأكيد أسهل من الكثير من نماذج الأعمال الأخرى. وهذا يعني أنه أسهل للفهم ، ومن السهل البدء به وأسهل في التنفيذ. على الرغم من أنه قد ينطوي على بعض التجربة والخطأ ، إلا أن المراحل الأولية غالبًا ما تكون أكثر بقليل من نسخ ولصق النماذج التجارية القائمة!
يمكن أن يكون التسويق بالعمولة هو الحل الذي تبحث عنه في ذلك الوقت. التحذير الوحيد هو أنك تحتاج إلى الخوض فيه بتوقعات واقعية ويجب أن تكون ذكيًا في كيفية التعامل معه. من خلال المعرفة الصحيحة والوصول إلى أفضل "أسرار" التسويق ، يمكنك اختراق هذا الإعداد والبدء في كسب الكثير من المال بسرعة كبيرة. وهنا يأتي دور هذا المنشور: تابع القراءة وسندرس الاستراتيجيات القوية التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من التسويق بالعمولة.

الأساسيات

 قبل أن نذهب بعيدا، دعنا نلخص بسرعة ما هو التسويق بالعمولة. من المحتمل أن يكون لديك فهم جيد بالفعل للمفهوم ولكن بالنسبة لأولئك الذين يبتدؤون، فإننا سنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته ...
كونك بائعًا بالعمولة يعني أنك تحصل على بعض الأرباح من الترويج لأحد المنتجات كحافز لمساعدتك صانع المنتج على بيعه. هذه هي نفس الطريقة التي يستخدمها بائع متجول ولكن الاختلاف الرئيسي هو أنك ستبيع المنتجات عبر الويب. يمنحك هذا بشكل أساسي إمكانية الوصول إلى جمهور أكبر بكثير من المشترين وبيع كمية أكبر بكثير من المنتجات. لذا بدلاً من بيع جريدة ورقية لثلاثة أشخاص يوميًا، يمكنك الآن بيع كتاب إلكتروني إلى 10 أو 20 أو 100 أو 1000 شخص يوميًا حسب قدراتك.
في الوقت نفسه ، فإن بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية (التي غالبًا ما يتمحور حولها التسويق بالعمولة) يعني أنه لا توجد نفقات عامة لمنشئ المنتج. لا توجد تكاليف تصنيع مرتبطة ، ولا متطلبات تخزين ، ولا تغليف ، ولا تسليم ... وهذا يعني أنك تحصل على ربح بنسبة 100٪ تقريبًا من سعر البيع لتقسيمه بينكما.
والأفضل من ذلك ، نظرًا لأن مصنعي المنتجات الرقمية قادرون على توسيع نطاق عملياتهم بسهولة ، فهم غالبًا على استعداد لتقديم 40 أو 60 أو حتى 75 بالمائة من أرباحهم لكل عملية بيع. في بعض الأحيان يعرضون على جهات التسويق الخاصة بهم استخدام المواد التسويقية التي أنشأوها بالفعل: مثل رسائل البريد الإلكتروني ومشاركات المدونات والصفحات المقصودة والمزيد. إنهم سعداء للقيام بذلك لأن أي ربح لك هو أيضًا ربح لهم. هذه هي الطريقة التي يمكن بها إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت ببساطة عن طريق "نسخ ولصق" نشاط تجاري لشخص آخر!
بصفتك بائعًا بالعمولة، ستكون مهمتك هي العثور على المنتجات التي يمكنك بيعها - من المحتمل العثور عليها في الشبكات التابعة مثل JVZoo و Clickbank. بعد ذلك، سيتم إعطاؤك رابط إحالة يمكنك استخدامه للتوصية بالمنتج للأشخاص. إذا اشترى شخص ما المنتج من خلال هذا الرابط ، فسيخضع لعملية إعادة توجيه من شأنها تخزين ملفات تعريف الارتباط على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به وسيتم تسجيل عملية البيع على أنها واردة منك. يمكنك بعد ذلك سحب أموالك في وقت فراغك.
إن مهارة المسوق بالعمولة وما سيسمح لك في النهاية بالازدهار هي القدرة على الوصول إلى الجمهور المناسب وجعل المنتج يبدو مرغوبًا فيه. سيتم تحقيق ذلك في النهاية من خلال مزيج من PPC (إعلان الدفع لكل نقرة) ، SEO (تحسين محرك البحث) ، التسويق عبر البريد الإلكتروني ، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات أخرى مماثلة. 

ماذا تتوقع من التسويق بالعمولة

 الاعتبار الأول والأهم قبل البدء في التسويق بالعمولة هو معرفة ما تريده. ربما تريد فقط البدأ في أسرع وقت ممكن ؛ في الواقع، فإن عدم معرفة أهدافك أو وجود توقعات خاطئة يمكن أن يمثل نكسة كبيرة إذا لم تأخذ الوقت الكافي للتفكير في هذا الأمر. ليس من المبالغة القول إن هذا سبب فشل الكثير من الأشخاص في التسويق بالعمولة.
الإعلانات التي تغمر Facebook وتخبرك أنه يمكنك كسب آلاف الدولارات يوميًا بمجرد نشر بعض الإعلانات مسؤولة إلى حد كبير عن هذه المشكلة. هناك أشخاص، يقولون لك أنه يمكنك كسب الملايين مثلهم وأن تصبح مليارديرًا عبقريًا من خلال اتباع مسارهم.
هذا يضع توقعات غير واقعية ويؤدي إلى دخول الأشخاص في التسويق بالعمولة وهم غير مستعدين ولديهم الكثير من الأمل الزائف. كما أنه يؤدي إلى بعض الأخطاء الجسيمة.
من الناحية النظرية ، يمكنك كسب المال بصفتك بائعًا بالعمولة باتباع أربع خطوات سهلة للغاية:
• ابحث عن منتج تابع للتسويق على JVZoo أو Clickbank
• إنشاء صفحة مقصودة تتباهى بفوائد المنتج المذكور وتضمين الرابط الخاص بك
• الدفع مقابل الإعلانات عالية الاستهداف PPC من خلال Facebook • الربح!
أليس هذا سهلا؟
إعلانات Facebook هي PPC مما يعني أنك تدفع فقط إذا قام شخص ما بالنقر فوقها. لذلك إذا أعددت حملة إعلانية غير فعالة تمامًا ويتجاهلها الجميع ... فلن يكلفك ذلك أي شيء! إذا كانت صفحتك المقصودة جيدة جدًا ، فيمكنك توقع تحويل عدد لا بأس به من الزوار إلى مشترين ومع منتج رقمي لائق ، يجب أن تكون قادرًا على كسب حوالي 30 إلى 50 دولارًا لكل عملية شراء. بالنظر إلى أنك ستدفع بضعة سنتات فقط لكل عميل - أبدى بالفعل اهتمامًا بمنتجك - فهذا يعني أنه يمكنك تقريبًا ضمان عائد استثمار لائق من تلك الحملات الإعلانية. كلما طالت مدة عرض الإعلان ، زاد ربحك وزادت قدرتك على إعادة الاستثمار لتوسيع نطاق منتجاتك.
علاوة على ذلك ، يمكنك توجيه الإعلانات لتظهر للأشخاص المناسبين تحديدًا باستخدام المعلومات المتوفرة على Facebook. في غضون ذلك ، يمكنك بناء جمهورك المباشر من خلال موقع ويب ومن خلال قائمة بريدية حتى لا تضطر في النهاية إلى الدفع من الإعلانات ويمكنك البيع مرارًا وتكرارًا لقائمتك التي تضع ثقتها في كل ما تقوله وتوصي به.
هذا هو الوعد للتسويق بالعمولة ويبدو أنه طريقة بسيطة ومضمونة لكسب المال. ولكن هناك بعض الأشياء التي غالبًا ما يتجاهلها الأشخاص الذين يبيعون الدورات التدريبية عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية مقابل 1000 دولار.
أحد هذه الأشياء هو أن هناك المئات من الأشخاص الآخرين يحاولون بيع الكتب الإلكترونية بهدف كسب المال. وهناك المئات من الأشخاص الآخرين يتنافسون على المساحة الإعلانية على Facebook. تظهر إعلانات Facebook بناءً على من لديه ميزانية إعلانية أكبر ويتم تحديد النتيجة من خلال "عملية تقديم العطاءات" الآلية. بعبارة أخرى ، تحتاج إلى ميزانية كبيرة إلى حد ما حتى يتم عرض إعلاناتك ، مما يعني أنه يمكنك في الواقع إنفاق 50 سنتًا إلى عدة دولارات مقابل النقر على إعلاناتك.
هذا يعني الآن أنه لا يزال بإمكانك الربح ، ولكن من أجل القيام بذلك ، فأنت بحاجة إلى الصفحة المقصودة المثالية والمنتج المثالي للجمهور المثالي. بصراحة هناك الكثير من الأشياء التي من المستبعد أن تعملها بشكل صحيح في المرة الأولى. نتيجة لذلك ، ليس من غير المألوف أن ينتهي بك الأمر إلى إنفاق مبالغ ضخمة من المال في PPC قبل أن تصل إلى إعداد جيد مع الاستهداف الصحيح ونص الإعلان المناسب والمنتج المناسب وما إلى ذلك.
بالنسبة إلى بناء جمهورك الخاص ، قد يستغرق ذلك سنوات قبل أن تصل إلى مرحلة لا تحتاج فيها إلى الدفع بالنقرة. إذا كنت تعتقد أنك ستكون أفضل مدون في مجال تخصصك في غضون أشهر ، فأنت للأسف بحاجة إلى العودة إلى الواقع. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تتوقع أن يستغرق الأمر عامًا أو أكثر للوصول إلى هذه النقطة. وبعيدًا عن عدم القيام بأي شيء ، يجب أن يتضمن ذلك كتابة محتوى منتظم والقيام بالكثير من الترويج - تقريبًا إلى الحد الذي يجعلها وظيفة بدوام كامل. وأثناء قيامك بذلك ، لن تحصل على أجر مقابل العمل الذي تقوم به. 

لا يستطيع الكثير منا وضع مثل هذا الاستثمار الضخم في شيء لم يؤدِ ثماره بعد. وإذا دخلت في هذا الأمر ، وتوقعت أنك ستكون مليونيرا بحلول الشهر التالي، فمن السهل جدا أن تصاب بالإحباط والاستسلام.

الاستراتيجية الصحيحة

 إذن ماذا يمكنك أن تفعل حيال كل هذا؟ هل هي قضية خاسرة من البداية؟
لا على الإطلاق - هناك بالفعل الآلاف من الأشخاص الذين قاموا بعمل التسويق بالعمولة وكسبوا ملايين الدولارات من خلال ذلك. يتطلب برنامج النخبة من JVZoo أن تربح ما لا يقل عن 10000 دولار شهريًا وفيه الكثير من الأعضاء.
الحيلة هي أن تكون واقعيًا وأن تضع خطة لكيفية التوفيق بين نمط حياتك الحالي وأهدافك التسويقية.
المفتاح الأول للقيام بذلك هو إعداد نفسك للفوز من خلال فهم كيفية عمل التسويق بالعمولة وما يمكنك القيام به للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. في هذا المنشور، ستتعلم كيفية تجنب الأخطاء الشائعة وكيفية العثور على المنتجات التي يتم بيعها بسهولة أكبر وتقل تكلفة الإعلان عنها.
المفتاح الثاني - وهذا مهم - هو أن تبدأ بأهداف معتدلة. لا تحلم أن تكون مليارديرا. بدلًا من ذلك ، اعمل على استكمال دخلك الحالي بمبلغ إضافي قدره 50 دولارًا في الأسبوع. لا يبدو هذا كثيرًا ولكن من السهل جدًا تحقيقه وبمجرد وصولك إلى هذه المرحلة ، ستجني في الواقع 200 دولار شهريًا و 2400 دولار في السنة. هذه زيادة كبيرة إلى حد ما. 

وبمجرد وصولك إلى هذه المرحلة ، ستتمكن من البدء في استثمار المزيد من الوقت والمال من أجل تنمية نشاطك التجاري بشكل أكبر. سنلقي نظرة على كيفية توسيع نطاق نموذج أعمال التسويق بالعمولة الناجح لاحقًا وسترى أنه يمكنك بسهولة الانتقال من هذا إلى مشروع أكبر!
أخيرًا: اختر المجال الذي تستمتع به وتعرفه. إذا كان بإمكانك بيع منتجات في مكان تستمتع به وتفهمه ، فستتمكن من تحويل الكتابة عن هذه الموضوعات إلى هواية وشيء تستمتع به. هذا يحدث فرقًا كبيرًا في نجاحك النهائي ويعني أنه يمكنك أن تغمض عينك عن الهدف مؤقتا ولا تفكر فقط في هذه الأنشطة كوسيلة لتحقيق غاية الربح.

اختيار المنتج

 أهم مفتاح لنجاحك قبل الشروع هو اختيار المنتج. هذا ما سيساعدك على التأكد من وجود جمهور لمنتجك وما الذي سيحدد ما تكتب عنه ، وما هي تركيبة الجمهور المستهدف، ومقدار الربح الذي تحققه...
لذلك للبدء ، تحتاج إلى إعداد قائمة بجميع المجالات التي قد تستمتع بالكتابة عنها والتي لديك بعض الخبرة فيها. لن تحتاج الى هذا في البداية ولكنه سيحدث فرقًا كبيرًا عندما يأتي للترويج لمدونة وإنشاء جمهور خاص بك في مكان ما أسفل الخط.
ما يهمنا الآن هو العثور على مكان غير مشبع بالمنتجات الرقمية والعروض التابعة. سنبدأ بمنتج رقمي لأن هذا سيمنحك أكبر ربح لكل عملية بيع مما يعني أنه يمكنك الحصول على المزيد من الأرباح من عدد أقل من المشترين. في وقت لاحق ، قد تصبح مهتمًا ببيع المنتجات المادية التي لها جاذبية أوسع.
عندما تلقي نظرة على المنتجات الرقمية الموجودة على شبكة مثل Clickbank أو JVZoo ، فقد يقفز إليك شيء ما منذ البداية: فهي على وجه الحصر تقريبًا في مجال "كسب المال عبر الإنترنت". في الواقع ، إذا ألقيت نظرة على شبكة "WSO" (عروض المحارب الخاصة) ، فستلاحظ أن هذا المنتج هو في الواقع منتجات 100٪ في هذا المجال.
أريدك أن تقاوم الرغبة في اختيار هذا ليكون مكانك الأول. لماذا ا؟ لأنه كما ترى ، فهي بالفعل منطقة تنافسية للغاية للدخول إليها. إذا حاولت بيع منتج في هذه المنطقة ، فستواجه تقريبًا كل جهة تسويق تابعة ومنشئ منتج على الشبكة. على هذا النحو ، ستدفع أكثر بكثير مقابل ظهور كل إعلان من إعلاناتك على Facebook أو Google AdWords أو في أي مكان آخر تختاره لوضعها فيه. علاوة على ذلك ، ستجد أنك تجد صعوبة في التميز أمام هذا الجمهور. هذا الجمهور المعين على دراية كبيرة بالويب ، وربما يعرفون بالضبط كيف يعمل نموذج أعمال التسويق بالعمولة ، وربما واجهوا بعض منتجات داف الحقيقية في هذا المجال. حتى إذا كنت قد اخترت منتجًا عالي الجودة حقًا ، فسيظل عرضك محل نظر ساخر وسيفترضون أنك خرجت للتو من أجل جني الأموال. لقد تم حرقهم من قبل ، وهم غارقون في مثل هذه العروض ويحتاج الأمر إلى الكثير من التسويق لبيعها لهم.
من ناحية أخرى ، فإن بيع شيء ما لقطاع متخصص أصغر بكثير يعني أنه يمكنك دفع مبلغ أقل بكثير مقابل إعلاناتك والعثور على جمهور لم يشاهد عروضًا مثل عروضك من قبل. من المحتمل أن تقدم لهم شيئًا يحل مشكلة حقيقية كانوا يواجهونها ويعدهم بجعل حياتهم أسهل: وهذا هو بالضبط كيف تكسب المال.
وخير مثال على ذلك هو اختيار مهنة. هذا مكان محدد للغاية يمكنك استهدافه مباشرة من خلال Facebook وبشكل غير مباشر من خلال Google AdWords (إعلانات AdWords هي إعلانات تظهر في عمليات بحث Google). بات فلين هو مالك "Smart Passive Income.com" ويوضح كيف يمكن أن يعمل ذلك مع مكانته المتخصصة في "عربة الطعام". لديه موقع على شبكة الإنترنت يستهدف سائقي شاحنات الطعام بشكل خاص ويستخدمه لبيع منتج رقمي يمكن أن يساعدهم في كسب المزيد من المال مما يفعلونه. يعد هذا مثاليًا نظرًا لوجود الملايين من سائقي شاحنات الطعام الناطقين باللغة الإنجليزية حول العالم ، ومع ذلك فهم غير مستهدفين بشكل كبير بهذه الأنواع من المنتجات طوال الوقت.
ناقشنا في وقت سابق مكانة التخطيط لحفل الزفاف. يعد الكتاب الإلكتروني حول كيفية توفير المال عند التخطيط لحفل الزفاف مكانًا مثاليًا لعدة أسباب:
• عدم تشبعها بالمنتجات الرقمية المماثلة
• يعد الكتاب بتوفير المال ، مما يجعله استثمارًا
• من السهل الاستهداف - يضع الأشخاص حالة علاقتهم على Facebook ويستخدمون الكثير من عمليات البحث التي يمكن التنبؤ بها عندما يخططون لحفلات الزفاف
• الجمهور من الشباب وبالتالي من المحتمل أن يكون خبيرًا في التكنولوجيا بما يكفي ليكون مهتمًا بالمنتجات الرقمية ككل
• تتغير التركيبة السكانية باستمرار: بعبارة أخرى ، ينخرط الأشخاص في كل وقت مما يعني أنك لن تشبع السوق أبدًا ونفاد الأشخاص لتبيعهم
خيار آخر رائع هو بيع منتج إلى قسم صغير من جمهور أكبر. خلف جني الأموال عبر الإنترنت مباشرة ، يعد مجال اللياقة البدنية مجالًا آخر مشبعًا جدًا بالمنتجات الرقمية. لا يوجد نقص في الكتب حول كيفية الحصول على القيمة المطلقة أو بناء العضلات أو إنقاص الوزن.
ولكن لا يزال بإمكانك القيام بهذا العمل إذا اخترت منطقة معينة ضمن اللياقة البدنية لاستهدافها.
ماذا عن التدريب للماراثون؟ ماذا عن كمال الاجسام في سن المراهقة؟ ماذا عن اللياقة لمن هم فوق الخمسينيات؟ هذه مجالات محددة مرة أخرى يتم تجديدها باستمرار وتمنحك عددًا كبيرًا من العملاء المحتملين. علاوة على ذلك ، تسمح لك هذه المجالات بالتوسع لاحقًا مع المنتجات المستقبلية مما يعني أنه يمكنك كسب المزيد من المال من السوق في المستقبل.

طريق الى السوق

 
هناك اعتبار آخر هنا وهو "طريقك إلى السوق". الطريق إلى السوق هو ببساطة منصة ستصل من خلالها إلى المجموعة السكانية المستهدفة المحددة. لنفترض أن لديك كتابًا إلكترونيًا عن أنماط الحياكة ، فإن طرقك إلى السوق ستكون:
• المنتديات والمجتمعات على الإنترنت التي تستهدف محبي الحياكة
• مجلات الحياكة
• نوادي وجمعيات الحياكة في العالم الحقيقي في منطقتك
• مواقع الحياكة
عندما تختار تخصصك ، حاول التفكير في طرقك للوصول إلى السوق. ومثل القطاع المتخصص نفسه ، فإن المفتاح هنا هو إيجاد طريق إلى السوق لن تغمره المنافسة. إذا كان كتابك الإلكتروني هو الكتاب الإلكتروني الوحيد الذي يستهدف هذا الجمهور تحديدًا ، فستكون لديه فرصة أفضل لبيعه.
 

حل مشكلة

 أخيرًا ، حاول العثور على المنتجات التي تحل مشاكل محددة للغاية. إذا كان بإمكانك القيام بذلك ، فسيكون من الأسهل بكثير الإشارة إلى مزايا ما تبيعه وجعله جذابًا لمجموعتك السكانية. يجب أن يكون USP الخاص بك شيئًا يمكنك تلخيصه في بضع كلمات فقط - وهذا سيسمح لك بعد ذلك بجذب الانتباه والبيع حقًا بسرعة وكفاءة.
هناك طريقة أخرى للنظر إلى هذا وهي التركيز على "عرض القيمة" الخاص بك ...

عرض القيمة وبيع منتجك

 يقول المثل القديم "لا تبيع القبعات ، بل تبيع الرؤوس الدافئة". ماذا يعني هذا؟
هذا يعني أنك لا تبيع المنتجات بأنفسك بل تبيع ما يمكن أن يفعله المنتج لجمهورك.
لذلك إذا كان لديك كتاب إلكتروني حول كيفية الحصول على عضلات بطن مذهلة ، فهذا ليس الكتاب الإلكتروني الذي تبيعه ولكن القيمة المطلقة. أكثر من ذلك ، إنه في الواقع اهتمام الجنس الآخر ، الثقة والمظهر الرائع الذي تبيعه. عندما تبيع كتابًا إلكترونيًا عن القيمة المطلقة ، فهذا ما تحتاج إلى التركيز عليه.
وبالمثل ، إذا كنت تبيع كتابًا إلكترونيًا عن جني الأموال عبر الإنترنت ، فأنت في الواقع تبيع الحرية والسلطة والمكانة. أنت تبيع الفرصة لشخص ما ليشعر بالتحرر من قيود وظائفه العادية وأنت تبيع له القدرة على ارتداء ملابس وساعات جميلة والشعور بالفخر والثقة فيما قام به.
والسبب في أهمية ذلك هو أنه ما سيساعد منتجاتك على البيع. اعلم أن الناس لا يشترون الأشياء التي يكون شرائها منطقيًا. يميل الناس إلى شراء الأشياء بدافع عاطفي ونزوة. وبالتالي ، تحتاج إلى الضغط على الأزرار العاطفية للمشتري لحملهم على النقر فوق زر الحث على اتخاذ إجراء.

كيف تكتب صفحة المبيعات الخاصة بك

 صفحة المبيعات هي صفحة موقع ويب مصممة خصيصًا لبيع كل ما تحاول بيعه. لا توجد روابط لصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك ، ولا توجد إعلانات - مجرد كتلة نصية واحدة طويلة تجذب الانتباه وتبيع الفوائد المذهلة للمنتج. بالطبع ، يتخلل ذلك أزرار "اشترِ الآن".
المفتاح لصفحة مقصودة رائعة ، هو التركيز بشدة على عرض القيمة هذا وجعل المشتري يفكر ويخيل إلى أي مدى ستكون حياته أفضل مع المنتج الذي بحوزته. في الوقت نفسه ، أنت أيضًا تقاوم الرغبة المستمرة في الانتقال بعيدًا عن الصفحة - لأن معظمنا لديه فترات اهتمام قصيرة جدًا.
أفضل نصيحة لجذب انتباههم على الفور هي استخدام هيكل سردي. هذا يعني ببساطة بدء صفحتك المقصودة كقصة والتحدث عن كيف لم يكن لديك عبس / لم تكن تعرف كيفية التخطيط لحفل زفاف / كنت قمامة بالطهي ... أنت تضع هذا في غمرة وتظهر أنك تتعاطف مع القارئ . هذا يجعلهم يقرؤون ويجعل من الصعب عليهم الابتعاد لأننا نريد دائمًا معرفة كيف ستنتهي القصص. في الوقت نفسه ، يدفع الأزرار العاطفية الصحيحة. يمكنك أيضًا استخدام الأسئلة الخطابية في هذه المرحلة مثل: "هل فكرت يومًا في أنه يجب أن يكون هناك طريقة أفضل؟". تعمل هذه بشكل جيد لأنها تجبر القارئ على عكس ما تقوله وبالتالي الانخراط معه. كل هذا يجعل القراءة مقنعة للغاية.
يمكنك أيضًا اغتنام هذه الفرصة للإقرار بالمخاوف التي يساورها كقارئ: اشرح كيف أن منتجك ليس مجرد عملية احتيال أخرى. تحدث عن ضمان استرداد أموالك (تقدم معظم المنتجات التابعة ذلك) واطلب الحقائق والإحصاءات وأرقام السلطة لدعم مصداقيتك.
هذا عندما تصدمهم بعرض القيمة الحقيقية الذي تقدمه وتجعلهم يتخيلون ويشعرون بحياتهم تقريبًا بعد إجراء عملية الشراء هذه. بمجرد أن تجعلهم يختبرون المنتج بشكل واضح وتصور المنتج ، فإنك تنتهي من الضغط قليلاً لجعلهم يشترون على الفور: قد يعني هذا أنك تخبرهم أن المنتج لن يكون متاحًا لفترة طويلة ، أو أن العرض الخاص لك ' إعادة تقديم ستستمر لمدة أسبوع فقط. هذا يضمن أنهم يشترون الآن وهم يميلون عاطفيًا ، بدلاً من الذهاب بعيدًا للتفكير في الأمر (وإدراك أنها ربما لا تكون أفضل طريقة لإنفاق أموالهم).

 نمط الحياة

 يجب أن يرتبط عرض القيمة هذا بأسلوب الحياة الذي تروج له وهذا ما سيربط علامتك التجارية معًا بالمنتجات التي تختار بيعها. لذلك ، إذا كنت تستخدم Instagram ، فأنت بحاجة إلى الترويج لنمط الحياة هذا وإلهام متابعيك. هذا ما سيحولهم إلى معجبين حقيقيين وما سيجعلهم متحمسين للمنتجات التي تقدمها.
إذا كان لديك منتج للياقة البدنية ، فيجب أن يمتلئ Instagram و Pinterest و Twitter بصور لأشخاص يمارسون الرياضة على الشاطئ ، ويرفعون أوزانًا ثقيلة ويظهرون بشكل مثير وصحي في ملابسهم التدريبية. بالنسبة لمنتج الزفاف هذا ، يمكنك تحميل صور لحفلات الزفاف الجميلة في أماكن غريبة وبديكورات مذهلة. ربما يمكنك أيضًا مشاركة النصائح والنصائح والقصص الملهمة. يمنح هذا الأشخاص سببًا لمتابعتك ويدفئهم لفكرة المنتج الذي ستبيعه لهم بشكل متقطع.
 

اللمسات الخمس

 يقودنا هذا بشكل جيد إلى فكرة مسار المبيعات. يمكنك اعتبار المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة "لمسة واحدة" - أو تفاعل واحد مع جمهورك. من المهم إدراك ذلك ، لأن الحكمة العامة هي أن أي عملية بيع تستغرق حوالي خمس لمسات.
من خلال هذه اللمسات الخمس ، ستتمكن بعد ذلك من بناء الإثارة والترقب لمنتجك ، وستتمكن من بناء الثقة والسلطة لعلامتك التجارية الخاصة ، وستتمكن من إثبات قيمة ما ستقدمه.
يعني مسار تحويل المبيعات تسلسلاً صممته لجذب العملاء المحتملين واكتسابهم. قد يبدأ الأمر بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم تابعه بنشر مدونة وقائمة بريدية ، ثم تابع ذلك برسالة إخبارية و "ندوة" مجانية ، ويؤدي في النهاية إلى صفحتك المقصودة والمنتج. (القائمة البريدية هي المفتاح هنا لأنها تمنحك الوسائل للقيام بلمسات متعددة.)
هذا سبب آخر يدفعك لبناء جمهورك ونظامك الأساسي ببطء بدلاً من الاعتماد بشكل دائم على PPC.

بناء المحتوى والقائمة البريدية والتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي

إذن كيف ستشرع في بناء هذا الجمهور؟
هناك طريقتان رئيسيتان: أحدهما من خلال موقع الويب الخاص بك ، والذي ستملأه بانتظام بالمحتوى الذي يمكن العثور عليه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل والآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة.
للنجاح على وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك قاعدة واحدة حقًا: وهي توفير الكثير من القيمة. لا تنشر فقط حول العروض الترويجية ولكن تذكر جانب نمط الحياة الذي تحدثنا عنه من قبل. امنح الأشخاص سببًا لمتابعتك واسأل نفسك: هل ستستمتع بنوع المحتوى الذي تشاركه؟
المهم أيضًا هو التواجد في كل مكان: كن على أكبر عدد ممكن من مواقع الشبكات الاجتماعية لإنشاء أكبر عدد ممكن من "الطرق الداخلية" للمحتوى الخاص بك. يجب أن يعني هذا على الأقل:
•    فيسبوك
•    تويتر
• إنستغرام
• بينتيريست
• ينكدين
• Google+
•    نعرفكم
يساعد هذا أيضًا في جعل علامتك التجارية تبدو أكثر احترافًا وتنظيمًا.
علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب خاص بك لاستضافة صفحتك المقصودة ومشاركات مدونتك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال WordPress الذي ستقوم بتثبيته على مضيف الويب الخاص بك باستخدام اسم المجال. يشرح الكتاب الإلكتروني الكامل كيفية الإعداد بسهولة لموقع ويب رائع.

 إنشاء محتوى مذهل

 من هنا ، تحتاج الآن إلى البدء في نشر منشورات المدونة على موقعك. سيكون القيام بذلك بمثابة إثبات مجاني للقيمة والمعرفة التي يمكنك تقديمها - إنها المثال المثالي لتلك "اللمسة الأولى". في الوقت نفسه ، يجلب المزيد من الأشخاص إلى موقعك ويشجعهم على الانضمام إلى قائمتك البريدية والاشتراك في وسائل التواصل الاجتماعي.
إذن ما الذي يجعل المحتوى رائعًا؟ مرة أخرى ، المفتاح هو تقديم قيمة حقيقية وهذا يعني أن المحتوى يجب أن يكون من النوع الذي ترغب في قراءته بنفسك. الأهم من ذلك ، هذا يعني أنه يجب أن يكون فريدًا ومختلفًا عن جميع المحتويات الأخرى الموجودة هناك. إذا كتبت مقالًا عن "عشرة أشياء تخطئ في فعلها في تحسين محركات البحث" فلن تبرز على الإطلاق من بين جميع المواقع الأخرى. الشيء نفسه ينطبق على "أفضل تمارين البطن".
حاول أن تجد شيئًا جديدًا تتحدث عنه وزاوية جديدة ومثيرة في مكانتك. ابحث عن طرق للجمع بين الموضوعات المختلفة بطرق شيقة ودائمًا ما يكون لديك جمهور مستهدف محدد جدًا (أو "شخصية") في الاعتبار. ستساعدك هذه النقطة الأخيرة في العثور على طرق للسوق للمشاركة فيها وستشجع الأشخاص على المشاركة - إما للتعبير عن أنفسهم أو لمشاركة المحتوى مع الأشخاص الذين يعتقدون أنهم سيحبون ذلك.
تأكد من أن المقالات متعمقة وأنه تم بحثها جيدًا. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون طولها حوالي 1800 كلمة. هل تتذكر مدى أهمية قلنا أنه كان اختيارًا متخصصًا تستمتع بمناقشته؟ هذا هو السبب!
شيء آخر يجب ملاحظته هو أنه لا يوجد ما يمنعك من استخدام مقالاتك كصفحات مقصودة. كل ما عليك فعله هو أخذ رابط الإحالة الخاص بك وتضمينه في نص نصك. إذا قمت بذلك ، وإذا قمت بالترويج للمنتج في المحتوى ، فقد يؤدي ذلك إلى بعض المبيعات المباشرة. هذه طريقة رائعة لإقناع نفسك بمواصلة الكتابة والحصول على قيمة أكبر من كل الجهود التي تبذلها.
بالطبع إذا كنت لا تحب الكتابة أو لا تستطيع الكتابة ، فقد ترغب في تخطي هذه الخطوة. والأفضل من ذلك ، هو توظيف شخص ما للكتابة نيابة عنك أو استخدام نوع آخر من المحتوى. هناك نوع آخر من المحتوى يتم التغاضي عنه إلى حد كبير وهو الفيديو. في مقطع فيديو ، يمكنك بسهولة بيع فوائد منتج ما وإشراك جمهورك.
 

النمو والتحجيم

 الآن بعد أن رأيت أساسيات التسويق بالعمولة ، حان الوقت لتسريع تقدمك وتفجير أرباحك.
هنالك عدة طرق لعمل هذا. أحد طرق النمو المثيرة على سبيل المثال ، هو استخدام "التسويق المؤثر". هذا يعني ببساطة أنك تجد شخصًا لديه بالفعل جمهور كبير جدًا يثق به ثم تحاول حمله على الترويج لموقع الويب الخاص بك أو الرابط التابع الخاص بك مباشرةً.
كيف تفعل ذلك؟ أحد الخيارات هو ببساطة الدفع لهم: كما في حالة الإعلان الفردي (الترويج عبر البريد الإلكتروني المدفوع). هناك خيار آخر يتمثل في كتابة محتوى مجاني لهم ، وهو ما يُعرف باسم منشور ضيف. والأفضل من ذلك ، هو التفاعل مع المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي التي لا تعرف حجمها تمامًا. استخدم تحليلات Twitter لتحديد أكثر متابعيك تأثيرًا ثم تفاعل معهم عن طريق طرح الأسئلة أو إعادة تغريد منشوراتهم. غالبًا ما يستجيبون نوعًا من الأدب إذا لم يكن هناك شيء آخر!
حيلة قوية أخرى هي التواصل مع كبار المؤثرين شخصيًا. اذهب إلى أحداث التواصل وحاول حتى الاستعانة بخدماتهم. بمجرد إجراء مناقشة وجهًا لوجه ، سيكون من الصعب جدًا تجاهلك.
 

تحجيم

 من هنا ، لديك الآن نموذج عمل عملي ينمو بسرعة. ولكن يمكنك توسيع نطاقه لتحقيق أرباح أكثر إثارة للإعجاب: وإحدى أبسط الطرق للقيام بذلك هي ببساطة تكرار نموذج العمل الذي وضعته لنفسك. ابحث فقط عن منتج آخر ، وجمهور آخر ، وقم بإعداد مصدر دخل ثانٍ.
يمكنك القيام بذلك بقدر ما تريد ، مما يجعل جهود التسويق التابعة لك قابلة للتطوير بشكل لا نهائي وزيادة مرونتك بشكل كبير. لم تضاعف أرباحك فحسب ، بل أصبحت الآن أقل احتمالية لخسارة كل دخلك فجأة بسبب التقلبات في السوق وما إلى ذلك.
بدلاً من ذلك ، قد تختار التفرع إلى منتجات مادية ، أو لبيع عناصر جديدة لجمهورك الحالي ، أو لإنشاء منتجك الخاص.
في كلتا الحالتين ، أنت تعرف الآن كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء بناء وتنمية أعمال التسويق التابعة المربحة للغاية. ابدأ بأهداف متواضعة وكن استراتيجيًا ومنطقيًا. لا تبالغ في تعقيد الأمور واختر قطاعًا مناسبًا له طلب واضح على أحد المنتجات. إذا فعلت كل ذلك ، فستنجح. حظا طيبا وفقك الله!


Commentaires

الأكثر قراءة

5 أعمال يمكن أداؤها من المنزل دخلها يتخطى 100 ألف دولار سنوياً

 بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو دخلك، فإنه يمكنك كسب دخل إضافي مكون من 6 أرقام عبر العمل بشكل مؤقت من المنزل، ولجعل هذا الحلم حقيقة، قد تحتاج فقط إلى اتصال إنترنت قوي ومجموعة مهارات مناسبة. وبرز بعض من هذه الفرص، بعد أن أدى التبني واسع النطاق للعمل عن بُعد إلى خلق المزيد من الفرص للأشخاص للعثور على أعمال جانبية مرنة وذات رواتب عالية يمكنهم القيام بها عبر الإنترنت. ووفقاً لاستطلاع شركة LendingTree في ديسمبر 2022 شمل 2100 من البالغين في الولايات المتحدة، كان حوالي 44% من الأميركيين ينغمسون في عمل جانبي، ارتفاعاً من 12% في استطلاع لعام 2020. وتحول المزيد من الناس بعيداً عن الأعمال الجانبية التي هي في الأساس وظائف مؤقتة انتشرت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين - القيادة لشركة "Uber"، وتوصيل الطعام مع "Grubhub" – إلى السعي وراء الفرص المتطورة في "الخدمات الاحترافية" بدلاً من ذلك، مثل برمجة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات التسويقية والتجارية. ولمساعدة الأشخاص المهتمين بإنشاء عمل جانبي أو "Side Hustles" في العثور على أفضل ال

فتح حساب PayPal في الجزائر: دليل مبسّط للمبتدئين

إذا كنت تبحث عن وسيلة تمكنك من الدفع مقابل مشترياتك من مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، باي بال هو الخيار الأمثل. يتيح لك باي بال إمكانية الدفع الإلكتروني وإرسال واستقبال الأموال عبر العالم، بالإضافة إلى حماية مستخدميها وإمكانية استرداد الأموال في حال عدم تسلم الطلب. في هذا المقال، سنستعرض كيفية فتح حساب PayPal في الجزائر وكيفية تفعيله للاستفادة القصوى من خدماته. باي بال: ملخّص عن الشركة وخدماتها PayPal هي شركة أمريكية متخصصة في الدفع عبر الإنترنت تأسست في عام 1998. يعتبر باي بال من أكثر الوسائل شهرةً لإجراء الدفع والاستقبال عبر الإنترنت. بغض النظر عن البطاقات الائتمانية، يكفي أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لتتمكن من إجراء عمليات الدفع. فتح حساب PayPal في الجزائر: الخطوات الأساسية لفتح حساب PayPal في الجزائر، يجب أن تتبع الخطوات التالية: 1. زيارة موقع PayPal قم بزيارة موقع PayPal على الويب باستخدام متصفحك المفضل. 2. اختيار "فتح حساب" انقر فوق زر "فتح حساب" الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة. 3. اختيار نوع الحساب في النافذة التي تظهر، اختر &

يوتيوب يطرح ميزة جديدة لجني الأموال

ستتيح منصة يوتيوب لصانعي المحتوى، عبر ميزة “شورتس”، فرصة جني المال، اعتبارا من العام المقبل. ستنافس هذه الخدمة تطبيق تيك توك، في مجال مقاطع الفيديوهات القصيرة، وستسمح للملايين من جني المال. وقالت يوتيوب أن ميزة شورتس ستقدّم لصناع المحتوى 45 في المئة من الإيرادات على أن يحتفظ الموقع بالباقي. وهذا من شأنه أن يحدث ثورة في مجال المواد الفلمية القصيرة واحتمالية انتقال المبدعين من تيك توك إلى يوتيوب. وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن يوتيوب تحاول الحفاظ على موقعها كأقدم منصة مرئية يستخدمها أكثر من مليار و500 مليون متابع. وكشفت مجلة “فوربس” الأميركية عن قائمة نجوم يوتيوب الأعلى ربحا في عام 2021. إذ قدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين على يوتيوب بـ300 مليون دولار خلال العام المنصرم. وتصدّر القائمة، الشاب الأميركي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً، بعدما حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أميركي. ليزيح الطفل رايان كاغي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين. وبحسب الإحصاءات، فإن منصة يوتيوب امتلكت خلال عام 2021، حوا