Accéder au contenu principal

العمل على الانترنت: كيف تختار النيتش المناسب؟


الفصل 2 - كيف تختار النيتش المناسب؟

 عندما تبدأ أعمالك التسويقية المتخصصة ، فأنت تريد أن تبدأ بتدوين أفكارك حول نيتش ترغب في العمل فيه والأسباب الكامنة وراء اهتمامك.
هناك العديد من الأسباب للعمل في مجال متخصص. يقرر الكثير من الناس تخصصهم لأنه سوق مربح ورائج. على الرغم من أنه لا بأس إذا كنت ترغب في القفز في عربة الأسواق الجديدة والناشئة ، يجب أن تكون مستعدًا لتكون ذكيًا وتبذل جهدًا شاقًا للبقاء في الطليعة.
ومع ذلك ، يمكن أن تكون بعض الاتجاهات سريعة الحركة ، في حين أن البعض الآخر ليس مثيرًا للاهتمام أو مستدامًا. يمكن أن تولد الأحداث المهمة مثل البطولات الرياضية الكثير من الضجة والطلب على التذكارات ، ولكنها ستنخفض بسرعة بمجرد انتهاء الحدث.
ستسمح لك هذه الأنواع من الأسواق المتخصصة بالعمل لفترة قصيرة فقط قبل أن تجد مكانًا آخر سيكون مربحًا.
المنافذ التي لا تنتهي صلاحيتها في وقت قريب جدًا ، أو التي لا تنتهي صلاحيتها على الإطلاق ، يشار إليها باسم
"دائمة الخضرة". قد لا يتمتع نيتش دائم الخضرة بقدر من الإثارة مثل أحدث أداة ، لكنه أكثر استقرارًا ويمكن أن تحافظ على استمرار عملك لسنوات.
أن تكون دائم الخضرة يعني أن المنتجات والخدمات التي تبيعها يجب أن تحافظ على ربحك عامًا بعد عام. يجب عليك أيضًا محاولة العثور على مكان مثير للاهتمام بما يكفي لجعله ممتعًا للعمل كل يوم.
بالنسبة للكثيرين ، يعد اختيار نيتش مناسب أمرًا سهلاً لأنهم يبنون أعمالهم على اهتماماتهم الشخصية وخبراتهم. كونك خبيرًا في ما يبحث عنه الناس في هذا النيتش يمكن أن يكون شيئًا جيدًا.
سوف يعطيك فكرة جيدة حول ما إذا كان القطاع السوقي سيكون مربحًا أم لا ، في البداية. بمعنى آخر ، إذا اشتريت منتجات في نيتش مناسب ، فمن المحتمل أن يكون هناك أشخاص آخرون سيشترونها أيضًا.
ومع ذلك ، من الضروري أن تضع في اعتبارك أن الناس لن يتصرفوا دائمًا بالطريقة التي تتوقعها. بينما قد تعتقد أن فكرتك رائعة ، بدون إجراء البحث المناسب ، يمكن أن تدرك لاحقا أنه لا يوجد سوق لها.
الخطأ الشائع الذي يجب تجنبه هو قضاء وقتك في إنشاء منتج وموقع ويب وغير ذلك ، من أجل نيتش ذو قيمة قليلة أو معدومة لأنه ليس سوقًا مربحا ، أو لأنك تستهدف الجمهور الخطأ .
أنت بحاجة إلى الاستماع إلى ما يقوله الناس ، ومعرفة المشاكل والتحديات التي يواجهونها ، ثم تقديم حل لتلك التحديات. من خلال إجراء البحث والتعرف على عملائك المحتملين بشكل أفضل ، يمكنك معرفة الإجراءات التي هم على استعداد لاتخاذها لتحقيق أهدافهم.
سيؤدي إجراء تحليل متعمق قبل البدء في العمل على منتجك إلى توفير شهور من العمل الشاق بدون ربح.

البيع بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة أسهل طريقة لكسب المال عند بدء عملك التجاري لأول مرة. يتيح لك الانضمام إلى كبرى الشركات مثل Amazon الوصول إلى ملايين المنتجات التي تعرف بالفعل أنها مطلوبة.
اعتمادًا على نظام المكافآت الذي تختاره والمنتجات التي تبيعها في مجالات محددة ، يمكنك البدء في كسب عمولات تصل إلى 15 بالمائة.
تمتلك العديد من الشركات الكبرى مثل Amazon و eBay برامج تابعة لها تدار داخليًا. تدير شركات أخرى برامجها التابعة من خلال وسيط يدير البرنامج لها.
في حين أن الطريقة الأكثر ربحًا هي إنشاء منتجاتك وخدماتك الخاصة، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى التفكير في البدء في التسويق بالعمولة أولا.
أولاً وقبل كل شيء ، التسويق بالعمولة هو وسيلة لتحقيق الربح بعد وقت قصير من بدء عملك. يستغرق التسويق بالعمولة أيضًا وقتًا وطاقة أقل للبدء. تعد المنتجات التي يمكنك بيعها من خلال برنامج التسويق بالعمولة مؤشرًا جيدًا على أن المكانة السوقية المتخصصة والمربحة.
يمكن أن يكون التسويق بالعمولة أيضًا مكانًا قيمًا لإجراء البحث الخاص بك. إنها تسمح لك بمعرفة ما يشتريه الأشخاص بالضبط وكم هم على استعداد للدفع ثمنا للمنتجات المختلفة.
سيعطيك هذا فكرة جيدة عن كيفية ملائمة منتجاتك وخدماتك للسوق. يمكن أن يساعدك العمل في التسويق بالعمولة على تجنب بعض الأخطاء الشائعة في التسويق المتخصص ، مثل تحديد نقطة سعر مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا أو إنشاء منتجات لا يريدها أحد.
من خلال إجراء هذا البحث ، ستتمكن أيضًا من رؤية الفجوات في عروضك. لذلك ، عندما تكون مستعدًا لتطوير منتجك أو خدمتك الخاصة ، سوف يعتمد قرارك النهائي على البحث الذي أجريته لأنك ستكتشف حاجة حقيقية من جانب عملائك المحتملين.
سبب آخر قد يجعلك تفكر في التسويق بالعمولة هو أنه يمكنك تعلم الكثير عن التسويق.
عادةً ما يتم تشغيل برامج التسويق بالعمولة بواسطة مديرين خبيرين في ابتكار عروض وأفكار ورسومات مثيرة. في كثير من الأحيان ، سيوفرون لك نصائح وتلميحات مفيدة يمكن أن تساعدك في بيع منتجاتهم.
للحصول على فهم أفضل لكيفية تسويق منتجاتك الخاصة ، اقرأ رسائل البريد الإلكتروني التي يرسلونها إليك واتخذ الإجراء المقترح. انظر بعناية إلى العناصر الإبداعية التي توصلوا إليها.
اقرأ خطابات المبيعات لترى كيف يتم بناؤها. يمكن أن يساعدك اتخاذ هذه الإجراءات في تزويدك بدورة تدريبية مكثفة في التسويق ، حتى لو لم تبع أي شيء من قبل.
يمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات وأدوات مفيدة ومواد مجانية لتضمينها في رسالتك الإخبارية وصفحات Facebook مثلا. وخلال أوقات معينة من العام ، سيرسلون لك أيضًا تخفيضات حصرية أو عروضا موسمية للمنتجات الأكثر شهرة.
انسخ هذه الرموز وضعها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك ، كملف التوقيع في تعليقاتك في منتدى المناقشة مثلا. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى التفوق على البائعيين ذوي الخبرة لأنك تأخذ الوقت الكافي لمواكبة أحدث الاتجاهات وكل ما هو جديد.
أخيرًا ، كلما زادت تدفقات الدخل في عملك ، زادت قدرتهم على تحقيق ربح. قد لا تبدأ شيكات العمولة كثيرًا في كل شهر ، لكن زيادة دخلك ستعود إليك وعدد المنتجات التي يمكنك الترويج لها.

الشروع في البحث المتخصصة

تتمثل إحدى الخطوات المهمة في اكتشاف السوق المتخصصة في تحديد الكلمات الرئيسية التي يستخدمها السوق المستهدف. تحتاج إلى تحديد الكلمات الرئيسية التي يكتبونها واستخدامها للبحث في الموضوعات والمنتجات ذات الصلة بسوقك.
ستساعدك عمليات البحث التي تكتشفها في معرفة نقاط الألم التي يعاني منها العملاء المتخصصون والمشكلات التي يحتاجون إلى حلها.
سيساعدك هذا على كسب ربح كافٍ من خلال الحصول على أقصى عدد من العملاء المستهدفين على وجه التحديد الذين يبحثون عن المنتجات والخدمات التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمكانتك.
يمكنك استخدام Google AdWords Keyword Tool
(https://adwords.google.com/home/tools/keyword-planner/#؟modal_active=none) للبحث عن كلمات وعبارات محددة تتعلق بسوقك المتخصص.
الأداة مجانية للاستخدام وتوفر لك الفرصة للعثور على جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يستخدمها عميلك المستهدف. يمكنك استخدام البيانات التي تجمعها من هذه الأداة للبحث في المنتجات والخدمات والحلول المحددة في سوق متخصص ومعرفة أي منها ينطبق على مجال خبرتك الخاصة.
بمجرد تحديد بعض الكلمات الرئيسية والعبارات المرتبطة بمجال تخصصك ، يمكنك البدء في تحديد تلك الكلمات الرئيسية التي تتمتع بأكبر قدر من الربح المحتمل.

يمكنك قياس الربح المحتمل بثلاث طرق:

• حجم بحث مرتفع
• المنافسة المنخفضة
• انخفاض التكلفة / الجهد المبذول لترتيب مرتفع
يحاول معظم الأشخاص تكوين تخمين مستنير بشأن هذه النقاط الثلاث ، ولكن في القسم التالي ، ستتعلم كيفية استخدام معلومات العالم الحقيقي للتخلص من التخمين.

البحث عن كلمات ساخنة

باستخدام Google Keyword Planner ، يمكنك تقدير مقدار حركة الزوار المحتملين ، والكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص ، وأي منها
الكلمات الرئيسية المرتبطة التي تمنحك أدلة على متطلبات العملاء الأخرى.
يجب أن يكون بحثك مركزًا ومتعمقًا. تحتاج إلى اختبار أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية عمليًا حتى تعتقد أنك قمت بتغطية كل كلمة رئيسية أو عبارة رئيسية قد يستخدمها العميل المحتمل للبحث عن منتجك أو خدمتك.
الجزء الأول من البيانات التي ستحتاج إلى إلقاء نظرة عليها هو ما إذا كان هناك حجم شهري كافٍ من العملاء المحتملين الذين يبحثون بنشاط عن المنتج أو الخدمة التي تتطلع إلى بيعها عبر الإنترنت.
ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كانت الأنشطة التجارية الأخرى تحقق أرباحًا بالفعل من منتجات أو خدمات مماثلة. يمكنك القيام بذلك باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google AdWords جنبًا إلى جنب مع محركات البحث مثل Google و Bing و Ask.

تنظيم كلماتك الرئيسية

بعد ذلك ، سترغب في تنظيم الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية في مجموعات. يمكنك القيام بذلك عن طريق تقسيم جميع كلماتك الرئيسية إلى مجموعات من الكلمات الرئيسية والعبارات المحددة.
على سبيل المثال ، يمكن فصل عبارة الكلمة الرئيسية "كاميرا رقمية" إلى "كاميرا رقمية تحت الماء" و "كاميرات رقمية تحت الماء" و "كاميرا رقمية تحت الماء". سيتم وضعها في مجموعة واحدة بينما ، "حقيبة كاميرا رقمية ،" يمكن فصلها إلى "حقيبة كاميرا رقمية تحت الماء" و "حقائب كاميرا رقمية" ويمكن وضعها في مجموعة أخرى.
تريد تقسيم الكلمات الرئيسية المنفصلة إلى مجموعات لا تقل عن 2000 عملية بحث شهريًا. الغرض من القيام بذلك هو إيجاد العقلية السائدة لمجموعات الأشخاص الذين يبحثون عن منتجات أو خدمات أو معلومات أو مزايا أو ميزات مماثلة.
للتعمق أكثر واكتشاف المزيد من المشترين المحتملين ، يمكنك تحديد أهم عشر كلمات رئيسية. من هذه الكلمات الرئيسية العشر ، يتمثل الهدف في محاولة العثور على إجمالي 100000 عملية بحث أو أكثر إجمالاً شهريًا. يمكن إضافة كل واحدة منها إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google للكشف عن كلمات رئيسية أكثر تحديدًا طويلة الذيل.
الآن تريد أن تبدأ في البحث عن "كلمات كسب المال" في قائمتك. تشير الكلمات الرئيسية للمشتري إلى أن الناس سيدفعون مقابل المعلومات. تتضمن هذه الكلمات الرئيسية ، أرقام الطراز ، وأسماء العلامات التجارية ، واللون ، والشراء ، والرخيصة ، للبيع ، والبائع ، والمورد ، وما إلى ذلك. وكلما كان البحث أكثر تحديدًا ، زادت احتمالية شراء العملاء.
بعد ذلك ، يمكنك وضعها في جدول بيانات Excel للعثور على العدد الإجمالي لعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية العشر الأولى. إذا كان الرقم أقل من 10000 ، فهذا ليس سوقًا جيدًا للدخول إليه.
تُظهر الكلمات الرئيسية التي تحتوي على إجمالي بحث شهري يزيد عن 10000 عملية بحث سوقًا جيدة ، وتلك التي تحتوي على 30000 عملية بحث تعني أنها سوق جيدة ، وأكثر من 100000 عملية بحث شهريًا هي أفضل سيناريو ممكن يمكنك الحصول عليه.

اختبار كلماتك الرئيسية مباشرة

الطريقة الأكثر موثوقية والأرخص تكلفة التي يمكنك من خلالها التحقق من الربح المحتمل لكلماتك الرئيسية هي اختبارها مباشرة عبر الإنترنت. يمكنك تحميل بعض المحتوى الخاص بالكلمات الرئيسية إلى صفحة على مدونتك الحالية أو موقع الويب الخاص بك ، أو صفحة المعجبين على Facebook ، أو قناة YouTube ، أو Pinterest ، وما إلى ذلك. يمكنك اختبار كل قطعة من المواد الجديدة ومعرفة مكان وصولها إلى Google ومقدار حركة المرور التي تجلبها.
ستسمح لك هذه الإستراتيجية بالعثور على الكلمات الرئيسية التي بدأت في جلب حركة المرور لك بشكل طبيعي ، والتي تعمل على تحويل حركة المرور إلى إيرادات ، وتلك التي يمكن أن تحتل مرتبة أعلى. كلما زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها الكلمة الرئيسية عند تصنيفها في مرتبة أقل ، زادت احتمالية ربحها.

نيتشات صغيرة

تذكر ، إذا اخترت الدخول في سوق مشهور ، فلا داعي لبدء المنافسة على أفضل الكلمات الرئيسية. يمكنك التنافس على الكلمات الرئيسية الأقل قدرة على المنافسة وذات الطول الطويل بدلاً من ذلك. يمكن أن يصبح اختيار مكان صغير هو دخولك الخلفي إلى السوق المتخصصة الأكبر.
بمجرد أن تقرر السوق المتخصصة التي تريد الدخول إليها واخترت بعض الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية ، فإن الخطوة التالية في العملية هي العثور على عميلك المثالي.

 

الفصل 1 - لماذا البحث عن النيتش مهم

 



Commentaires

الأكثر قراءة

5 أعمال يمكن أداؤها من المنزل دخلها يتخطى 100 ألف دولار سنوياً

 بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو دخلك، فإنه يمكنك كسب دخل إضافي مكون من 6 أرقام عبر العمل بشكل مؤقت من المنزل، ولجعل هذا الحلم حقيقة، قد تحتاج فقط إلى اتصال إنترنت قوي ومجموعة مهارات مناسبة. وبرز بعض من هذه الفرص، بعد أن أدى التبني واسع النطاق للعمل عن بُعد إلى خلق المزيد من الفرص للأشخاص للعثور على أعمال جانبية مرنة وذات رواتب عالية يمكنهم القيام بها عبر الإنترنت. ووفقاً لاستطلاع شركة LendingTree في ديسمبر 2022 شمل 2100 من البالغين في الولايات المتحدة، كان حوالي 44% من الأميركيين ينغمسون في عمل جانبي، ارتفاعاً من 12% في استطلاع لعام 2020. وتحول المزيد من الناس بعيداً عن الأعمال الجانبية التي هي في الأساس وظائف مؤقتة انتشرت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين - القيادة لشركة "Uber"، وتوصيل الطعام مع "Grubhub" – إلى السعي وراء الفرص المتطورة في "الخدمات الاحترافية" بدلاً من ذلك، مثل برمجة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات التسويقية والتجارية. ولمساعدة الأشخاص المهتمين بإنشاء عمل جانبي أو "Side Hustles" في العثور على أفضل ال

يوتيوب يطرح ميزة جديدة لجني الأموال

ستتيح منصة يوتيوب لصانعي المحتوى، عبر ميزة “شورتس”، فرصة جني المال، اعتبارا من العام المقبل. ستنافس هذه الخدمة تطبيق تيك توك، في مجال مقاطع الفيديوهات القصيرة، وستسمح للملايين من جني المال. وقالت يوتيوب أن ميزة شورتس ستقدّم لصناع المحتوى 45 في المئة من الإيرادات على أن يحتفظ الموقع بالباقي. وهذا من شأنه أن يحدث ثورة في مجال المواد الفلمية القصيرة واحتمالية انتقال المبدعين من تيك توك إلى يوتيوب. وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن يوتيوب تحاول الحفاظ على موقعها كأقدم منصة مرئية يستخدمها أكثر من مليار و500 مليون متابع. وكشفت مجلة “فوربس” الأميركية عن قائمة نجوم يوتيوب الأعلى ربحا في عام 2021. إذ قدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين على يوتيوب بـ300 مليون دولار خلال العام المنصرم. وتصدّر القائمة، الشاب الأميركي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً، بعدما حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أميركي. ليزيح الطفل رايان كاغي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين. وبحسب الإحصاءات، فإن منصة يوتيوب امتلكت خلال عام 2021، حوا

فتح حساب PayPal في الجزائر: دليل مبسّط للمبتدئين

إذا كنت تبحث عن وسيلة تمكنك من الدفع مقابل مشترياتك من مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، باي بال هو الخيار الأمثل. يتيح لك باي بال إمكانية الدفع الإلكتروني وإرسال واستقبال الأموال عبر العالم، بالإضافة إلى حماية مستخدميها وإمكانية استرداد الأموال في حال عدم تسلم الطلب. في هذا المقال، سنستعرض كيفية فتح حساب PayPal في الجزائر وكيفية تفعيله للاستفادة القصوى من خدماته. باي بال: ملخّص عن الشركة وخدماتها PayPal هي شركة أمريكية متخصصة في الدفع عبر الإنترنت تأسست في عام 1998. يعتبر باي بال من أكثر الوسائل شهرةً لإجراء الدفع والاستقبال عبر الإنترنت. بغض النظر عن البطاقات الائتمانية، يكفي أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لتتمكن من إجراء عمليات الدفع. فتح حساب PayPal في الجزائر: الخطوات الأساسية لفتح حساب PayPal في الجزائر، يجب أن تتبع الخطوات التالية: 1. زيارة موقع PayPal قم بزيارة موقع PayPal على الويب باستخدام متصفحك المفضل. 2. اختيار "فتح حساب" انقر فوق زر "فتح حساب" الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة. 3. اختيار نوع الحساب في النافذة التي تظهر، اختر &