Accéder au contenu principal

العمل على الانترنت: لماذا يجب البحث عن نيتش مربح؟

 

الفصل 1 - لماذا البحث عن النيتش مهم

 السوق المتخصصة هي سوق صغيرة ومحددة ومستهدفة للعملاء المحتملين. يحاول أصحاب الأعمال الذكية بيع منتجاتهم وخدماتهم إلى قاعدة متخصصة من العملاء من خلال إجراء بحث مفصل للسوق مع التركيز على محاولة فهم سلوك المستهلك للأشخاص المهتمين بهذا النيتش. على وجه التحديد ، احتياجاتهم واهتماماتهم ورغباتهم.
بمجرد أن يُظهر البحث أن المستهلكين المهتمين بالنيتش على استعداد للدفع مقابل المنتجات والخدمات والحلول المتعلقة بالنيتش، سيحاولون بعد ذلك تلبية احتياجاتهم قدر الإمكان من خلال توفير مجموعة من العناصر للبيع بأسعار مختلفة. 

سيكون لبعض المنتجات التي يقدمونها جاذبية أوسع بكثير من غيرها. على سبيل المثال ، سيكون هناك المزيد من العملاء المهتمين بمنتجات للمبتدئين ، أكثر من أولئك الذين يبحثون عن معلومات متقدمة لأنهم يأملون في أن يصبحوا محترفين.
لذلك ، من خلال التركيز على المنتجات للمبتدئين ، ستتمكن من زيادة المبيعات بناءً على الحجم من خلال تقديم نقطة سعر أقل لعدد أكبر من العملاء.
ومع ذلك ، في حين أنه قد يكون هناك عدد أقل من الذين يبحثون عن معلومات ومنتجات متقدمة، إلا أن المعلومات الحصرية عالية المستوى التي يمكنك تقديمها يمكن أن تطلب سعرًا أعلى بكثير من التي تركز على مستوى المبتدئين.
قد يؤدي ذلك إلى الحصول على نقطة سعر أعلى بكثير ، خاصة إذا كان يُنظر إليك كخبير في مجال تخصصك.
هذا لأنه كلما زادت بيانات الاعتماد لديك ، زادت الأموال التي يمكنك تحصيلها مقابل المنتجات والخدمات التي تقدمها في مكانتك ، في حدود المعقول.
يجب أن تكون نقطة السعر الخاصة بك في حدود المعقول لأن العثور على النيتش المناسب لا يتعلق فقط بالعثور على االمجال المربح، ولكنه يتعلق أيضًا بما يشتريه الناس والمبلغ الذي يرغبون في دفعه في المقابل.
إذا كان متوسط ​​السعر الذي يرغبون في دفعه هو 29.95 دولارًا وترغب في دخول السوق بمنتج 39 دولارًا ، فستحتاج إلى أن يكون هناك سبب واضح لقيمة منتجك المرتفعة.
يمكن أن تساعد خبرتك وبيانات اعتمادك والإضافات التي تقدمها في إزالة بعض الشك في ذهن العميل وإقناعه بأن التكلفة الإضافية تستحق ذلك. ومع ذلك ، لن تكون قادرًا على إقناعهم بدفع الأموال الإضافية إلا إذا كنت تعرف العروض الأخرى المتاحة حتى تتمكن من تقديم عرض أفضل.
أثناء قيامك بالبحث عن نيتش، لن تكتشف فقط ما إذا كان مربحا ولكن إذا كان هناك مستخدمون على استعداد لدفع أسعار مميزة لنوع المعلومات الداخلية التي يمكنك تقديمها.
تريد أيضًا التفكير في دورة حياة العميل في مكانة معينة. على الرغم من أنهم قد يبدأون كمبتدئين ، إلا أنهم سيحتاجون في النهاية إلى الحصول على معلومات وسطية أو متقدمة من خلال التمسك بالنيتش والاستمرار في التعلم.
يوفر لك فهم دورة حياة عملائك الفرصة لمواصلة البيع لهم مرارًا وتكرارًا.
في التسويق المتخصص ، القاعدة العامة هي أن 80 بالمائة من أرباحك ستأتي من 20 بالمائة من عملائك. هناك مجالات محددة حيث يمكن أن تكون في الواقع بنسبة 90/10.
عندما تهتم بعملائك الحاليين ، سيستمرون في الشراء منك بشكل منتظم في كل مرة يكون لديك منتج أو خدمة جديدة لتعرضها عليهم بما يلبي احتياجاتهم.
يمكنك كسب الدخل على مدار الساعة من خلال أتمتة العملية مع مجموعة من العروض المحملة مسبقًا في نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكن بعد ذلك تسليمها إلى العملاء المحتملين على أساس منتظم.
يمكنك إنشاء منتجك وإعداد تدفق الطلب وكتابة خطاب المبيعات الخاص بك وتوجيه حركة المرور إليه ومشاهدة زوار موقعك يتحولون إلى عملاء يدفعون في قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني.
مع الأسواق المتخصصة ، يمكنك الحصول على منتج واحد يتم بيعه تلقائيًا لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات قادمة. بمجرد إنشاء منتج ناجح ، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في توجيه حركة المرور إلى صفحة المبيعات الخاصة بك.
سيساعد إنشاء خطاب مبيعات جيد في تحويل الزائرين إلى عملاء بنسبة واحد إلى خمسة بالمائة على الأقل من الوقت. هذا يعني أنه مقابل كل 100 زائر لموقعك ، سيشتري واحد إلى خمسة أشخاص منتجك.
يختلف كل نيتش فيما يتعلق بالاحتياجات ونقاط الأسعار المقبولة وسلوك المستهلك. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إجراء البحث الخاص بك قبل وقت طويل من دخول السوق.
سيسمح لك هذا بمعرفة ما إذا كان نيتش ما سيكون مربحًا أم لا قبل أن تضيع وقتك وأموالك وطاقتك. يوفر لك هذا الفرصة لوضع أهداف وتوقعات واقعية عند بدء عملك.
أثناء قيامك بالبحث في عملك المتخصص ، ستحتاج إلى تحديد عميلك المثالي ، وما هي احتياجاته ، وأين يمكنك العثور عليه ، وما إذا كان على استعداد لدفع ثمن العناصر التي تشعر أنه بحاجة إليها ، والمبلغ الذي سيدفعه لتلك المنتجات والخدمات.
من خلال أبحاث السوق ، يمكنك تحديد المبلغ الذي سيكون عملاؤك المتخصصون على استعداد لدفعه مقابل منتجات مماثلة.


الفصل 2 - كيف تختار النيتش المناسب

 

Commentaires

الأكثر قراءة

فتح حساب PayPal في الجزائر: دليل مبسّط للمبتدئين

إذا كنت تبحث عن وسيلة تمكنك من الدفع مقابل مشترياتك من مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، باي بال هو الخيار الأمثل. يتيح لك باي بال إمكانية الدفع الإلكتروني وإرسال واستقبال الأموال عبر العالم، بالإضافة إلى حماية مستخدميها وإمكانية استرداد الأموال في حال عدم تسلم الطلب. في هذا المقال، سنستعرض كيفية فتح حساب PayPal في الجزائر وكيفية تفعيله للاستفادة القصوى من خدماته. باي بال: ملخّص عن الشركة وخدماتها PayPal هي شركة أمريكية متخصصة في الدفع عبر الإنترنت تأسست في عام 1998. يعتبر باي بال من أكثر الوسائل شهرةً لإجراء الدفع والاستقبال عبر الإنترنت. بغض النظر عن البطاقات الائتمانية، يكفي أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لتتمكن من إجراء عمليات الدفع. فتح حساب PayPal في الجزائر: الخطوات الأساسية لفتح حساب PayPal في الجزائر، يجب أن تتبع الخطوات التالية: 1. زيارة موقع PayPal قم بزيارة موقع PayPal على الويب باستخدام متصفحك المفضل. 2. اختيار "فتح حساب" انقر فوق زر "فتح حساب" الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة. 3. اختيار نوع الحساب في النافذة التي تظهر، اختر &

5 أعمال يمكن أداؤها من المنزل دخلها يتخطى 100 ألف دولار سنوياً

 بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو دخلك، فإنه يمكنك كسب دخل إضافي مكون من 6 أرقام عبر العمل بشكل مؤقت من المنزل، ولجعل هذا الحلم حقيقة، قد تحتاج فقط إلى اتصال إنترنت قوي ومجموعة مهارات مناسبة. وبرز بعض من هذه الفرص، بعد أن أدى التبني واسع النطاق للعمل عن بُعد إلى خلق المزيد من الفرص للأشخاص للعثور على أعمال جانبية مرنة وذات رواتب عالية يمكنهم القيام بها عبر الإنترنت. ووفقاً لاستطلاع شركة LendingTree في ديسمبر 2022 شمل 2100 من البالغين في الولايات المتحدة، كان حوالي 44% من الأميركيين ينغمسون في عمل جانبي، ارتفاعاً من 12% في استطلاع لعام 2020. وتحول المزيد من الناس بعيداً عن الأعمال الجانبية التي هي في الأساس وظائف مؤقتة انتشرت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين - القيادة لشركة "Uber"، وتوصيل الطعام مع "Grubhub" – إلى السعي وراء الفرص المتطورة في "الخدمات الاحترافية" بدلاً من ذلك، مثل برمجة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات التسويقية والتجارية. ولمساعدة الأشخاص المهتمين بإنشاء عمل جانبي أو "Side Hustles" في العثور على أفضل ال

يوتيوب يطرح ميزة جديدة لجني الأموال

ستتيح منصة يوتيوب لصانعي المحتوى، عبر ميزة “شورتس”، فرصة جني المال، اعتبارا من العام المقبل. ستنافس هذه الخدمة تطبيق تيك توك، في مجال مقاطع الفيديوهات القصيرة، وستسمح للملايين من جني المال. وقالت يوتيوب أن ميزة شورتس ستقدّم لصناع المحتوى 45 في المئة من الإيرادات على أن يحتفظ الموقع بالباقي. وهذا من شأنه أن يحدث ثورة في مجال المواد الفلمية القصيرة واحتمالية انتقال المبدعين من تيك توك إلى يوتيوب. وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن يوتيوب تحاول الحفاظ على موقعها كأقدم منصة مرئية يستخدمها أكثر من مليار و500 مليون متابع. وكشفت مجلة “فوربس” الأميركية عن قائمة نجوم يوتيوب الأعلى ربحا في عام 2021. إذ قدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين على يوتيوب بـ300 مليون دولار خلال العام المنصرم. وتصدّر القائمة، الشاب الأميركي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً، بعدما حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أميركي. ليزيح الطفل رايان كاغي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين. وبحسب الإحصاءات، فإن منصة يوتيوب امتلكت خلال عام 2021، حوا