Accéder au contenu principal

العمل على الانترنت: لماذا يجب البحث عن نيتش مربح؟

 

الفصل 1 - لماذا البحث عن النيتش مهم

 السوق المتخصصة هي سوق صغيرة ومحددة ومستهدفة للعملاء المحتملين. يحاول أصحاب الأعمال الذكية بيع منتجاتهم وخدماتهم إلى قاعدة متخصصة من العملاء من خلال إجراء بحث مفصل للسوق مع التركيز على محاولة فهم سلوك المستهلك للأشخاص المهتمين بهذا النيتش. على وجه التحديد ، احتياجاتهم واهتماماتهم ورغباتهم.
بمجرد أن يُظهر البحث أن المستهلكين المهتمين بالنيتش على استعداد للدفع مقابل المنتجات والخدمات والحلول المتعلقة بالنيتش، سيحاولون بعد ذلك تلبية احتياجاتهم قدر الإمكان من خلال توفير مجموعة من العناصر للبيع بأسعار مختلفة. 

سيكون لبعض المنتجات التي يقدمونها جاذبية أوسع بكثير من غيرها. على سبيل المثال ، سيكون هناك المزيد من العملاء المهتمين بمنتجات للمبتدئين ، أكثر من أولئك الذين يبحثون عن معلومات متقدمة لأنهم يأملون في أن يصبحوا محترفين.
لذلك ، من خلال التركيز على المنتجات للمبتدئين ، ستتمكن من زيادة المبيعات بناءً على الحجم من خلال تقديم نقطة سعر أقل لعدد أكبر من العملاء.
ومع ذلك ، في حين أنه قد يكون هناك عدد أقل من الذين يبحثون عن معلومات ومنتجات متقدمة، إلا أن المعلومات الحصرية عالية المستوى التي يمكنك تقديمها يمكن أن تطلب سعرًا أعلى بكثير من التي تركز على مستوى المبتدئين.
قد يؤدي ذلك إلى الحصول على نقطة سعر أعلى بكثير ، خاصة إذا كان يُنظر إليك كخبير في مجال تخصصك.
هذا لأنه كلما زادت بيانات الاعتماد لديك ، زادت الأموال التي يمكنك تحصيلها مقابل المنتجات والخدمات التي تقدمها في مكانتك ، في حدود المعقول.
يجب أن تكون نقطة السعر الخاصة بك في حدود المعقول لأن العثور على النيتش المناسب لا يتعلق فقط بالعثور على االمجال المربح، ولكنه يتعلق أيضًا بما يشتريه الناس والمبلغ الذي يرغبون في دفعه في المقابل.
إذا كان متوسط ​​السعر الذي يرغبون في دفعه هو 29.95 دولارًا وترغب في دخول السوق بمنتج 39 دولارًا ، فستحتاج إلى أن يكون هناك سبب واضح لقيمة منتجك المرتفعة.
يمكن أن تساعد خبرتك وبيانات اعتمادك والإضافات التي تقدمها في إزالة بعض الشك في ذهن العميل وإقناعه بأن التكلفة الإضافية تستحق ذلك. ومع ذلك ، لن تكون قادرًا على إقناعهم بدفع الأموال الإضافية إلا إذا كنت تعرف العروض الأخرى المتاحة حتى تتمكن من تقديم عرض أفضل.
أثناء قيامك بالبحث عن نيتش، لن تكتشف فقط ما إذا كان مربحا ولكن إذا كان هناك مستخدمون على استعداد لدفع أسعار مميزة لنوع المعلومات الداخلية التي يمكنك تقديمها.
تريد أيضًا التفكير في دورة حياة العميل في مكانة معينة. على الرغم من أنهم قد يبدأون كمبتدئين ، إلا أنهم سيحتاجون في النهاية إلى الحصول على معلومات وسطية أو متقدمة من خلال التمسك بالنيتش والاستمرار في التعلم.
يوفر لك فهم دورة حياة عملائك الفرصة لمواصلة البيع لهم مرارًا وتكرارًا.
في التسويق المتخصص ، القاعدة العامة هي أن 80 بالمائة من أرباحك ستأتي من 20 بالمائة من عملائك. هناك مجالات محددة حيث يمكن أن تكون في الواقع بنسبة 90/10.
عندما تهتم بعملائك الحاليين ، سيستمرون في الشراء منك بشكل منتظم في كل مرة يكون لديك منتج أو خدمة جديدة لتعرضها عليهم بما يلبي احتياجاتهم.
يمكنك كسب الدخل على مدار الساعة من خلال أتمتة العملية مع مجموعة من العروض المحملة مسبقًا في نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكن بعد ذلك تسليمها إلى العملاء المحتملين على أساس منتظم.
يمكنك إنشاء منتجك وإعداد تدفق الطلب وكتابة خطاب المبيعات الخاص بك وتوجيه حركة المرور إليه ومشاهدة زوار موقعك يتحولون إلى عملاء يدفعون في قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني.
مع الأسواق المتخصصة ، يمكنك الحصول على منتج واحد يتم بيعه تلقائيًا لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات قادمة. بمجرد إنشاء منتج ناجح ، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في توجيه حركة المرور إلى صفحة المبيعات الخاصة بك.
سيساعد إنشاء خطاب مبيعات جيد في تحويل الزائرين إلى عملاء بنسبة واحد إلى خمسة بالمائة على الأقل من الوقت. هذا يعني أنه مقابل كل 100 زائر لموقعك ، سيشتري واحد إلى خمسة أشخاص منتجك.
يختلف كل نيتش فيما يتعلق بالاحتياجات ونقاط الأسعار المقبولة وسلوك المستهلك. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إجراء البحث الخاص بك قبل وقت طويل من دخول السوق.
سيسمح لك هذا بمعرفة ما إذا كان نيتش ما سيكون مربحًا أم لا قبل أن تضيع وقتك وأموالك وطاقتك. يوفر لك هذا الفرصة لوضع أهداف وتوقعات واقعية عند بدء عملك.
أثناء قيامك بالبحث في عملك المتخصص ، ستحتاج إلى تحديد عميلك المثالي ، وما هي احتياجاته ، وأين يمكنك العثور عليه ، وما إذا كان على استعداد لدفع ثمن العناصر التي تشعر أنه بحاجة إليها ، والمبلغ الذي سيدفعه لتلك المنتجات والخدمات.
من خلال أبحاث السوق ، يمكنك تحديد المبلغ الذي سيكون عملاؤك المتخصصون على استعداد لدفعه مقابل منتجات مماثلة.


الفصل 2 - كيف تختار النيتش المناسب

 

Commentaires

الأكثر قراءة

خمس دورات مجانية تساعدك في مشروعك

  تقدم غوغل دورات مجانية على الإنترنت سوف تساعدك في حياتك المهنية بغض النظر عن نوع العمل الذي تقوم به، فما هي؟ بدء مشروع Startup تعطي هذه الدورة نظرة عامة بشأن بدء مشروع، وسوف تكتب المهمة والرؤية لمشروعك وتعرف كيف تعثر على من يوجهك مع أعضاء الفريق، ثم كيفية العثور على التمويل. رابط الدورة تسويق التطبيقات App Marketing هذه الدورة موجهة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء تطبيق وإطلاقه وتسويقه. رابط الدورة منشن التطبيقات App Monetization  تستهدف هذه الدورة الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات أو محتوى مجاني عبر الإنترنت ويريدون الحصول على دخل منها. رابط الدورة تصميم المنتج  تساعدك هذه الدورة التدريبية على تحسين فكرتك وإنشاء نموذج بالحجم الطبيعي وتصميمه بسرعة، والتواصل مع العملاء المحتملين، لتحديد ما إذا كان منتجك سيكون قابلا للتطبيق في السوق. رابط الدورة تعزيز شبكة علاقاتك على لينكيدين رابط الدورة

9 أخطاء قاتلة في التسويق بالعمولة

   يُعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال ، ولكنه ليس بالضرورة سهلاً كما يبدو. يرتكب الكثير من المسوقين بالعمولة أخطاء فادحة تكلفهم الوقت والمال وقد تضر بسمعتهم بشكل دائم. لحسن الحظ ، بمجرد تحديد هذه الأخطاء القاتلة ، يصبح من السهل تصحيحها حتى تتمكن من التوقف عن ارتكابها في حملات التسويق التابعة لك. إذا كنت تتساءل عن سبب عدم فعالية حملات التسويق بالعمولة كما كنت تأمل ، فربما أنت ترتكب واحدًا أو أكثر من هذه الأخطاء الكبيرة مما قد يعيق جهودك بشكل خطير. في هذا الدليل ، ستتعرف على الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المسوقون التابعون (حتى أن بعض المسوقين ذوي الخبرة العالية يرتكبون هذه الأخطاء!) ستتعلم أيضًا كيفية تجنب ارتكاب هذه الأخطاء بنفسك ، وكيفية تجنب تكرارها الأخطاء مرارًا وتكرارًا كما يفعل الكثير من الأشخاص. لذلك دعونا نبدأ.  الخطأ الأول - التركيز على البيع أفهم أن الهدف الرئيسي للتسويق بالعمولة ، على الأقل بالنسبة للمسوقين أنفسهم ، هو تحقيق المبيعات. هذا واضح. لكن يجب ألا تركز أبدًا على "البيع". بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون تركيزك الأساسي على مساعدة الناس. بغض النظر عن

العمل على الانترنت: كيف تختار النيتش المناسب؟

الفصل 2 - كيف تختار النيتش المناسب؟  عندما تبدأ أعمالك التسويقية المتخصصة ، فأنت تريد أن تبدأ بتدوين أفكارك حول نيتش ترغب في العمل فيه والأسباب الكامنة وراء اهتمامك. هناك العديد من الأسباب للعمل في مجال متخصص. يقرر الكثير من الناس تخصصهم لأنه سوق مربح ورائج. على الرغم من أنه لا بأس إذا كنت ترغب في القفز في عربة الأسواق الجديدة والناشئة ، يجب أن تكون مستعدًا لتكون ذكيًا وتبذل جهدًا شاقًا للبقاء في الطليعة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون بعض الاتجاهات سريعة الحركة ، في حين أن البعض الآخر ليس مثيرًا للاهتمام أو مستدامًا. يمكن أن تولد الأحداث المهمة مثل البطولات الرياضية الكثير من الضجة والطلب على التذكارات ، ولكنها ستنخفض بسرعة بمجرد انتهاء الحدث. ستسمح لك هذه الأنواع من الأسواق المتخصصة بالعمل لفترة قصيرة فقط قبل أن تجد مكانًا آخر سيكون مربحًا. المنافذ التي لا تنتهي صلاحيتها في وقت قريب جدًا ، أو التي لا تنتهي صلاحيتها على الإطلاق ، يشار إليها باسم "دائمة الخضرة". قد لا يتمتع نيتش دائم الخضرة بقدر من الإثارة مثل أحدث أداة ، لكنه أكثر استقرارًا ويمكن أن تحافظ على استمرار عملك